ساوثجيت لا ينوي إدخال تغييرات على تشكيلة إنجلترا المتألقة

ريبينو (روسيا) - قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا إنه لا ينوي إدخال تغييرات على تشكيلة فريقه أمام كرواتيا في قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم غدا الأربعاء وأكد أنه يريد "تكرار نفس الأداء" من لاعبيه الشبان.

ورغم أن كرواتيا ستمثل أقوى منافس لإنجلترا في البطولة الجارية فإن كلمات ساوثجيت تعني أنه سيواصل اللعب بنفس النزعة الهجومية.

وردا على سؤال حول ما سيطلبه من لاعبيه أبلغ ساوثجيت محطة (آي.تي.في) التلفزيونية "حتى نواصل ما نفعله نريد أن نلعب بانضباط دفاعي وتنظيم جيد ووعي خططي ثم نلعب بالكرة بحرية ورغبة بنفس الطريقة والتحركات التي أظهرناها من قبل".

ومع امتلاك كرواتيا تقريبا لأفضل ثنائي وسط في البطولة بوجود لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد وإيفان راكيتيتش لاعب برشلونة لم تظهر رغبة ساوثجيت في إشراك إيريك داير في كلاعب وسط مدافع إضافي إلى جوار جوردان هندرسون.

لكنه يدرك بكل تأكيد خطورة خط وسط المنتخب الكرواتي.

وقال ساوثجيت "يملك المنافس قوة هائلة في الوسط بكل تأكيد. سنحاول حرمانه من المساحات والتأكد أننا ننتشر بشكل صحيح في المساحات ومعرفة اللحظات الصحيحة لفرض الضغط.

"عندما يزيد مستوى المنافس فإنك لو ضغط بشكل غير منظم سيتم اختراق صفوفك ويجب أن ندرك نتائج ذلك".

وهناك جدل حول مستوى رحيم سترلينج مع إنجلترا في ظل إخفاق لاعب مانشستر سيتي في تسجيل أي هدف مع بلاده منذ أكتوبر تشرين الأول 2015.

لكن ساوثجيت يعتقد أن سترلينج، الذي قاد سيتي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي، يساهم بشكل إيجابي في مسيرة الفريق في روسيا.

وقال ساوثجيت "أعتقد أن رحيم من العناصر الأساسية في أسلوب لعبنا بسبب تحركاته والمراكز التي يشغلها وضغطه على الكرة ومقدار عمله للفريق والحصول على الركلات الثابتة والركلات الركنية وسرعته".

وأضاف "لقد كان يشكل خطورة كبيرة أمام السويد. بكل تأكيد هو لم يسجل الأهداف التي كان يرغب في تسجيلها لكن بالنسبة لي وللاعبين فهو جزء أساسي من أسلوب لعبنا".

وستلعب إنجلترا في الدور قبل النهائي لكأس العالم لأول مرة منذ 1990 وسيلتقي الفائز مع بلجيكا أو فرنسا في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.



مباريات

الترتيب