المربع الذهبي ما زال أولوية لفينجر

قال ارسين فينجر مدرب ارسنال إن التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل عبر المربع الذهبي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ما زال أولوية للفريق رغم خسارته للمرة الثالثة في خمس مباريات في الدوري اليوم السبت بالهزيمة أمام توتنهام هوتسبير.

ومنحت ضربة رأس من هاري كين الفوز لتوتنهام 1-صفر على غريمه ارسنال الذي يتأخر بخمس نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع الذي سيلعب بعد غد الاثنين.

وتأهل مانشستر يونايتد إلى دوري الأبطال بعد حصده لقب الدوري الاوروبي في العام الماضي وبلغ ارسنال دور 32 في البطولة هذا الموسم.

وقال فينجر لرويترز "الأولوية ما زالت (التأهل) لدوري الأبطال عبر الدوري الممتاز.

"لست محبا لتأهل بطل الدوري الأوروبي إلى دوري الأبطال. اعتقد أن الأمر ليس مناسبا. لو كانت فرصة متاحة سنحاول الحصول عليها أيضا لكن الأولوية ما زالت عبر الدوري الممتاز".

وعانى ارسنال لصنع الفرص أمام توتنهام على استاد ويمبلي وسدد مرة واحدة على المرمى طيلة المباراة وأشار فينجر إلى أن الأمر المقلق هو سجل الفريق السيء خارج أرضه إذ اكتفى بتسجيل 15 هدفا.

وقال فينجر "اليوم كانت مباراة لا نملك رفاهية خسارتها. الأمور أصبحت أصعب الآن (إنهاء الموسم في المربع الذهبي) لكن يجب علينا القتال.

"هذه المباراة كانت أكثر أهمية من كونها قمة بين الفريقين لذا فالأمر محبط".

وتابع "(سجلنا خارج ملعبنا) سيء للغاية. كرة القدم تتوقف على الأهداف ولو نظرتم إلى الأرقام مقارنة بالستة الكبار فإننا لا نحرز عددا كافيا من الأهداف خارج أرضنا".

 



مباريات

الترتيب

H