مورينيو يشكو من جدول مباريات مانشستر يونايتد خلال الاعياد

شكا مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، من جدول مباريات فريقه خلال فترة الاعياد، معتبرا أنه يصب في صالح فريقه السابق تشلسي، متصدر ترتيب الدوري الممتاز.

وتقام مباريات الدوري بشكل مكثف خلال هذه الفترة، لاسيما الاثنين الذي يعرف تقليديا باسم "بوكسينج داي"، وهو الذي يلي عيد الميلاد، وبموجب البرنامج، سيلعب يونايتد ثلاث مباريات في ثمانية أيام، بينما يخوض تشلسي العدد نفسه لكن خلال عشرة ايام.

وقال مورينيو قبيل انطلاق مباريات المرحلة 18 اليوم "لماذا (هذا الجدول)؟ لا أعرف ذلك أنا أيضا".

أضاف "لا حاجة لأن تكون عالما كي تفهم أن اللعب بعد يوم من الراحة مختلف عن اللعب بعد اربعة أيام منها، الأمر مختلف كليا".

ويستضيف تشلسي الاثنين بورنموث، وبعد ذلك بخمسة أيام يستضيف ستوك سيتي في "ستامفورد بريدج"، بينما يستضيف مانشستر يونايتد سادس الترتيب، في المواعيد نفسها، سندرلاند ثم ميدلزبره.

إلا ان الفارق هو في ثالث مباراة خلال فترة الأعياد، إذ يحل تشلسي ضيفا على توتنهام الخامس في الرابع من كانون الثاني/يناير، بينما ينتقل يونايتد قبل يومين من ذلك الى لندن في ضيافة وست هام.

وقال مورينيو "لا أتكلم عن تشلسي فقط، حصل الأمر مع ليفربول قبل أعوام وهذه السنة أيضا، الفريق الذي لا يخوض مسابقات أوروبية يحظى بامتياز كبير" في اشارة الى غياب ليفربول عن المسابقات القارية، بينما بلغ يونايتد ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

وتابع "بالنسبة الي، السؤال هو لماذا؟ لكن على مر السنوات، لم يجبني أحد لأن مثل هذه الأمور حدثت معي عندما كنت في تشلسي" بين العامين 2004 و2007، ثم بين 2013 واواخر 2015.

وعلى رغم هذه الانتقادات، أكد مورينيو ان ناديه لن يقدم شكوى رسمية، مؤكدا أن "الأعذار (دائما ما تكون) جاهزة.. إنه التلفزيون، لديهم خياراتهم. إذن، الرابطة ليست مسؤولة.. ".

أضاف "أفضل الا أضيع وقتي بهذا".



مباريات

الترتيب

H