مورينيو يشيد بزلاتان "سوبرمان" بعد فوز جديد لمانشستر يونايتد

لندن - أبدى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد إعجابه بمهاجمه الجديد زلاتان إبراهيموفيتش ووصفه بأنه صاحب عقلية "سوبرمان" بعدما قاد الفريق لأكثر من انتصار مهم في الفترة الأخيرة.

وفي منتصف الأسبوع الماضي سجل إبراهيموفيتش البالغ عمره 35 عاما هدف الانتصار خارج الأرض 2-1 على كريستال بالاس قبل أن يسجل هدفي الفوز 2-صفر على وست بروميتش ألبيون أمس السبت.

وأبلغ إبراهيموفيتش محطة بي.تي سبورت التلفزيونية قبل المباراة أنه يشعر أن عمره 20 عاما وبعد خمس دقائق من البداية أظهر أنه كان محقا عندما تقدم بهدف ليونايتد بضربة رأس ليهز الشباك للمرة التاسعة في آخر تسع مباريات.

وفي الشوط الثاني منع إبراهيموفيتش أي تعثر ليونايتد وراوغ اثنين من مدافعي وست بروميتش وسدد كرة غيرت اتجاهها ودخلت المرمى ليرفع رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم وبفارق 11 هدفا عن أقرب زملائه.

وهذا الهدف 11 لإبراهيموفيتش في الدوري الإنجليزي في أفضل معدل للاعب جديد بالفريق في أول 16 مباراة ولا يتفوق على هذا الرقم سوى رود فان نيستلروي عندما سجل 12 هدفا.

وأشاد مورينيو مرارا بالتزام إبراهيموفيتش طوال الموسم لكنه عبر عن سعادته مجددا بعدما نجح المهاجم السويدي في ترك بصمة مؤثرة.

وقال مورينيو لمحطة بي.بي.سي سبورت "أنا سعيد جدا من أجله."

وأضاف "إنه من نوعية اللاعبين الذين ليسوا في حاجة لإثبات أي شيء لأي شخص لكن عندما قرر القدوم إلى إنجلترا في الحقبة الأخيرة في مشواره والمشاركة في أصعب مسابقة فإني أعتقد أنه أثبت أنه يملك عقلية سوبرمان."

وتابع "إنه يفعل أمرا مذهلا. مع وصوله لعامه 35 فإني أعتقد أنه يقدم ما يحلم به أي مهاجم عمره 25 عاما بالذهاب إلى الدوري الإنجليزي الممتاز والتألق كما يفعل هو."

وواصل "أنا في حاجة لمنحه راحة والآن لدينا أسبوع واحد."

وبدا توني بوليس مدرب وست بروميتش معارضا للإشادة بإبراهيموفيتش وكان غاضبا من تدخل عنيف من اللاعب السويدي ضد كرايج داوسون أسفر عن حصوله على بطاقة صفراء وكان يمكن أن ينال عقوبة أكبر.

وقال بوليس "اسألوا 28 ألف متفرج في الملعب ما رأيهم في ذلك."



مباريات

الترتيب

H