دي بروين: جوارديولا لن يغيّر أسلوبه المهيمن

دافع كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، عن إصرار جوسيب جوارديولا، مديره الفني، على الإبقاء على طريقة لعبه المعتمدة على الهيمنة، بحسب تعبيره.

ويبتعد المدرب الإسباني في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي بفارق 7 نقاطٍ عن تشيلسي، المتصدر، مما جرّ عليه بعض الانتقادات، وإن لم يكن قد خرج بعد من سباق التتويج.

وتحدّث دي بروين عن مدربه قائلا، "من الواضح أنه يمتلك نظرةً مختلفةً عن العديدين، لا سيما في إنجلترا، وطريقة لعبه تختلف بشدةٍ عن الكثير من الفرق هنا. أظن بأن الإعلام الإنجليزي وغيره باتوا يحاولون التأثير عليه، وتغيير طريقة لعبه، ولكن يستحيل أن يقوم بذلك".

وواصل في حوارٍ مع برنامج "جيليت سوكر ساترداي" التلفزيوني، "لهذا هم يسألونه عما إذا كان سيقوم بتغيير طريقة لعبه، ولكنه يقوم بما يريد، وأعتقد بأنه يلتزم بأسلوبه دائما".

وبرر الدولي البلجيكي "عناد" مدربه بالقول، "أعتقد بأنه كمديرٍ فني، عليك التمسك بأسلوبك الخاص".  

ووصف ابن الـ25 عاما أسلوب جوارديولا بـ"المهيمن"، بعد أن قضى عاما تحت قيادة سلفه مانويل بيليجريني.

وأوضح، "هو أسلوبٌ مهيمنٌ جدا في الجانبين، فليس فقط في الهجوم، ولكن في الدفاع أيضا. إنه أسلوبٌ خطيرٌ لأن هفوةً قد تكلّفك الكثير، ولكن أعتقد بأنه يطورك أكثر على المدى البعيد".

وأفلح جوارديولا، والذي توّج بدوري أبطال أوروبا مرتين مع برشلونة، في الوصول بسيتي إلى دور الـ16 من المسابقة القارية، حيث تنتظره مباراةٌ لا تقبل بالقسمة على اثنين ضد موناكو الفرنسي.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H