أرسنال يطبخ تمديد عقد فينجر على نارٍ هادئة

يأمل أرسنال الإنجليزي الاحتفاظ بخدمات مدربه الفرنسي ارسين فينجر بعد نهاية الموسم الحالي، لكن النادي اللندني لا يريد استعجال الأمور والدخول منذ الان في مفاوضات من أجل تمديد عقده بحسب ما كشف الاثنين.

واحتفل فينجر (67 عاما) مؤخرا بمرور 20 عاما على استلامه مهمة الإشراف على الفريق اللندني لكن عقده مع الأخير ينتهي في 2017 ولم يدخل الطرفان في اي مفاوضات رسمية لتجديده.

وبعد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية الاثنين، رد رئيس ارسنال شيبس كيزويك على سؤال يتعلق بمستقبل المدرب الفرنسي مع الفريق قائلا: "الجميع يعترف بالمساهمة المذهلة التي قدمها ارسين للنادي خلال الأعوام العشرين الأخيرة".

وواصل: "نحن واثقون بقدرته على السير بنا قدما، سنجلس وسنناقش المستقبل في الوقت المناسب لكن تركيزنا منصب على مواصلة مشوارنا الحالي والمنافسة على الألقاب".

ومن جهته، فضل فينجر الذي ارتبط اسمه بإمكانية الإشراف على المنتخب الإنجليزي، الحديث بشيء من الفكاهة عن وضعه في النادي اللندني واراد طمأنة جمهور ارسنال بأنه لا يعتزم البقاء مع الأخير لعشرين سنة أخرى.

وكان فينجر عرضة للانتقادات خلال الاجتماعات السابقة للجمعية العمومية لأن الجمهور يشعر بالإحباط بسبب فشل الفريق في إحراز لقب الدوري الممتاز منذ عام 2004 لكن في ظل تواجد "المدفعجية" في الصدارة حاليا مشاركة مع مانشستر سيتي كان استقبال المدرب الفرنسي وديا جدا من قبل المساهمين في النادي خلال اجتماع الاثنين.

وتوجه المدرب الفرنسي الى الجمعية العمومية قائلا بشكل مازح: "نعم، إنها 20 عاما، أنا متأسف! اعتذر عن كل دقيقة عانيتهم فيها خلال هذه الأعوام العشرين، لكن وضعكم (الخارجي) ليس بالسيء بالنسبة لأشخاص عانوا طيلة 20 عاما".

وواصل: "أعتذر من الفتى الذي ولد قبل 20 عاما ولم يعرف سوى مدرب واحد، أريد طمأنته بأنه سيتعرف على المزيد (من المدربين) عندما يصبح في الأربعين من عمره".

ثم انتقل المدرب الفرنسي الى الموضوع الجدي وهو موقع الفريق في الوقت الحالي، قائلا: "نحن الآن في موقع أفضل من ناحية التنافس على لقب البطولة مما كان عليه الوضع قبل 5 او 6 أعوام، أعتقد أننا نملك فريقا منافسا في دوري تنافسي جدا".

وأردف قائلا: "أعتقد بأن الفريق يتمتع بالالتزام، التعاضد، التعطش، الرغبة والوحدة ونملك فرصة جيدة للمنافسة على لقب الدوري الممتاز".

ويتواجه ارسنال مساء الثلاثاء مع ريدينغ (درجة اولى) في الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.



مباريات

الترتيب

H