مانشستر يونايتد ينعش حظوظه في التأهل بفوز كبير على فناربخشه

أنعش مانشستر يونايتد الانجليزي حظوظه في التأهل للدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / 1 على ضيفه فناربخشه التركي اليوم الخميس في الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى لمرحلة المجموعات بالمسابقة التي شهدت أيضا فوز فينورد روتردام الهولندي 1 / صفر على زوريا لوجانسك الأوكراني.

ورفع يونايتد رصيده إلى ست نقاط، بفارق الأهداف أمام فينورد، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يحتل فناربخشه المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وتذيل زوريا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وعلى ملعب أولد ترافورد، افتتح النجم الفرنسي بول بوجبا التسجيل لمصلحة يونايتد في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف مواطنه أنطوني مارسيال الهدف الثاني في الدقيقة 34 من ركلة جزاء أيضا.

وعاد بوجبا للتسجيل مرة أخرى بعدما أحرز الهدف الثالث للفريق الانجليزي في الدقيقة 45، ثم أضاف جيسي لينجارد الهدف الرابع في الدقيقة 48، فيما تكفل النجم الهولندي المخضرم روبن فان بيرسي بتسجيل هدف فناربخشه الوحيد في الدقيقة .83
ولم يجد أولمبياكوس اليوناني صعوبة في الفوز على أستانا الكازاخي 4 / 1 في المجموعة الثانية، التي شهدت ايضا فوز يونج بويز السويسري 3 / 1 على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي.

وارتقى أولمبياكوس إلى صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على أبويل نيقوسيا، صاحب المركز الثاني، الذي يمتلك نفس الرصيد، وتراجع يونج بويز المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وجاء أستانا في مؤخرة الترتيب بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الثالثة، تعادل ماينز الألماني 1 / 1 مع ضيفه اندرلخت البلجيكي، فيما تغلب سانت اتيان الفرنسي 1 / صفر على جابالا الآذاري.

واشتعل الموقف تماما في المجموعة لحجز بطاقتي التأهل للدور الثاني، حيث احتل اندرلخت المركز الأول برصيد خمس نقاط، بفارق الأهداف أمام ماينز وسانت اتيان، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، المتساويين معه في نفس الرصيد، وتذيل جابالا الترتيب بلا نقاط. وعزز زينيت موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، فيما احتل دوندالك المركز الثاني برصيد أربع نقاط، وجاء مكابي تل أبيب في المركز الثالث بثلاث نقاط، بفارق نقطتين أمام الكمار صاحب المركز الأخير.

وسقط روما الإيطالي في فخ التعادل الإيجابي 3 / 3 مع ضيفه أوستريا فيينا النمساوي في المجموعة الخامسة، فيما انتزع استرا جيورجيو الروماني فوزا صعبا 2 / 1 من مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

وظل روما على صدارة المجموعة برصيد خمس نقاط، بفارق الأهداف أمام أوستريا فيينا، صاحب المركز الثاني، وبفارق نقطتين أمام أسترا جيورجيو، الذي احتل المركز الثالث، فيما تذيل فيكتوريا بلزن الترتيب برصيد نقطتين.

واقتنص جينك البلجيكي فوزا ثمينا 2 / صفر من ضيفه أتلتيك بلباو الإسباني في المجموعة السادسة، التي شهدت تعادل رابيد فيينا النمساوي مع ضيفه ساسولو الإيطالي بهدف لمثله.

واعتلى جينك صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق نقطتين أمام ساسولو ورابيد فيينا، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بينما قبع بلباو في ذيل الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

 



مباريات

الترتيب

H