يونايتد يهزم زوريا بصعوبة .. وروما ينتصر على جيورجيو

انتزع مانشستر يونايتد الانجليزي انتصاره الأول في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بفوزه الصعب 1 / صفر على ضيفه زوريا لوجانسك الأوكراني في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى لمرحلة المجموعات بالمسابقة اليوم الخميس.

وعجز الفريق الانجليزي عن هز شباك منافسه المتواضع طوال 68 دقيقة، قبل أن يسجل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدف اللقاء الوحيد من ضربة رأس.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب فناربخشه التركي 1 / صفر على ضيفه فينورد روتردام الهولندي.

وارتفع رصيد فناربخشه إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة، فيما تراجع فينورد للمركز الثاني بثلاث نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثالث، وجاء زوريا في ذيل القائمة بنقطة واحدة.

وارتقى روما الإيطالي لصدارة المجموعة الخامسة بفوزه الكبير 4 / صفر على ضيفه استرا جيورجيو الروماني، فيما خيم التعادل السلبي على لقاء أوستريا فيينا النمساوي مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

افتتح كيفن ستروتمان التسجيل لروما في الدقيقة 15، قبل أن يضيف فيدريكو فازيو الهدف الثاني في الدقيقة .45

وجاء الهدف الثالث لروما عبر النيران الصديقة بعدما سجل فابريسيو لاعب الفريق الرماني هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 47، فيما اختتم النجم المصري محمد صلاح مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الرابع لروما في الدقيقة .55

ورفع روما رصيده بهذا الفوز إلى أربع نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام أوستريا فيينا، صاحب المركز الثاني، وجاء فيكتوريا بلزن في المركز الثالث برصيد نقطتين، واحتل استرا جيورجيو المركز الأخير بلا نقاط.


وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء إف سي أستانا الكازاخي وضيفه يونج بويز السويسري في المجموعة الثانية التي شهدت فوز أبويل نيقوسيا القبرصي 1 / صفر على مضيفه أولمبياكوس اليوناني.

وأحكم أبويل نيقوسيا قبضته على صدارة المجموعة، بعدما أصبح رصيده ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام أولمبياكوس، صاحب المركز الثاني، فيما احتل أستانا المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، متفوقا بفارق الأهداف على يونج بويز، الذي قبع في مؤخرة الترتيب بنفس الرصيد.

وتربع اندرلخت على صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام ماينز صاحب المركز الثاني، فيما احتل سانت اتيان المركز الثالث برصيد نقطتين، وتذيل جابالا الترتيب بلا نقاط.

وحقق زينيت سان بطرسبرج الروسي انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة الرابعة، إثر فوزه 5 / صفر على ألكمار الهولندي، بينما تغلب دوندالك الأيرلندي على مكابي تل أبيب الإسرائيلي بهدف نظيف.

وانفرد زينيت بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط، فيما حل دوندالك ثانيا برصيد أربع نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام الكمار صاحب المركز الثالث، وجاء مكابي تل أبيب في القاع بلا نقاط.

وتشابكت الأوضاع تماما في المجموعة السادسة عقب فوز أتلتيك بلباو الإسباني على ضيفه رابيد فيينا النمساوي بهدف نظيف، وجينك البلجيكي على ساسولو الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتساوت الفرق الأربعة في رصيد ثلاث نقاط، وإن احتل جينك المقدمة بفارق الأهداف أمام ساسولو، صاحب المركز الثاني، وجاء رابيد فيينا وأتلتيك بلباو في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

 



مباريات

الترتيب