إنجلترا تجري 3 تغييرات على تشكيلتها في افتتاح التصفيات الأوروبية

أشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن سام الاردايس، مدرب إنجلترا الجديد، سيجري 3 تغييرات على التشكيلة الأساسية في أولى مبارياته مع الفريق ضد سلوفاكيا ضمن افتتاح المجموعة السادسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018.

وانضم المدافع جون ستونز ولاعبا الوسط جوردان هندرسون وآدم لالانا، بدلا من كريس سمولينج وديلي آلي ودانييل ستوريدج، وهو الثلاثي الذي شارك في الهزيمة 2-1 أمام أيسلندا في وداع بطولة أمم أوروبا 2016 من دور الـ16.

وسيحتفظ الحارس جو هارت -والذي انتقل على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد إلى تورينو الايطالي بعد خروجه من حسابات جوسيب جوارديولا- بمكانه في التشكيلة الأساسية للمنتخب.

وسيلعب ستونز المنتقل إلى مانشستر سيتي مقابل 47.5 مليون جنيها إسترلينيا بجوار المدافع جاري كاهيل، بينما سيحافظ الثنائي كايل ووكر وداني روز على مكانيهما كظهيرين.

فيما سيلعب ايريك داير في مركز خط الوسط المدافع بجانب هندرسون، وسيحتفظ واين روني -القائد الذي سيصبح أكثر لاعبي إنجلترا تمثيلا للمنتخب- بمكانه في الهجوم خلف هاري كين.

وسيشرك المدرب الثنائي رحيم سترلينج ولالانا في مركزي الجناح.

وكانت إنجلترا قد تعادلت سلبيا مع سلوفاكيا في دور المجموعات من يورو 2016، قبل أن يجري روي هودجسون، المدرب السابق، العديد من التغييرات على التشكيلة الأساسية.

لكن الاردايس شدد على أن الفريق المنافس سيكون في موقف مختلف عندما يلعب في مدينة ترنافا الواقعة غرب سلوفاكيا.

ونقلت صحيفة "اندبندنت" عن الاردايس قوله، "لم أتابعها (سلوفاكيا) في بطولة أوروبا، لأنني اعتقد أنها ستنتهج طريقة مختلفة عندما تلعب على ملعبها".

وأضاف "في بطولة أوروبا، كانت بحاجة إلى نقطة واحدة، لذا لجأ الفريق للدفاع واختار عدم الهجوم. أعتقد الآن أنه سيكون عليها الهجوم والفوز على أرضها".

وتابع "ستكون مباراة مهمة لها ولمدربها، وربما يمنح ذلك لاعبينا مساحات في الدفاع والهجمات المرتدة، وهو ما فشلنا فيه في بطولة أوروبا".

ويعلم الاردايس -الذي رفض خوض مباراة ودية على ملعب ويمبلي- أنه تحت ضغط كبير لضمان بداية جيدة لإنجلترا في التصفيات.

 



مباريات

الترتيب