فيديو - مانشستر سيتي يضع قدما بربع النهائي بثلاثية في كييف

بات مانشستر سيتي الانجليزي قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 3 / 1 على مضيفه دينامو كييف الأوكراني في ذهاب دور الستة عشر للمسابقة اليوم الأربعاء.

وأصبحت مهمة سيتي سهلة للغاية في مباراة العودة التي ستقام بملعب الاتحاد (معقل الفريق الانجليزي) في 15 آذار/مارس القادم، حيث يكفيه التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بهدفين نظيفين لبلوغ دور الثمانية، فيما يتعين على دينامو كييف الفوز بثلاثية بيضاء أو بفارق هدفين بشرط تسجيله أكثر من ثلاثة أهداف من أجل الاستمرار في البطولة.

وكان مانشستر سيتي هو الطرف الأفضل في اللقاء خاصة في الشوط الأول، حيث استغل لاعبوه تأثر لاعبي دينامو كييف بالابتعاد عن حساسية المباريات الرسمية عقب توقف مسابقة الدوري الأوكراني منذ شهر كانون أول/ديسمبر الماضي بسبب العطلة الشتوية.

وبادر سيرخيو أجويرو بالتسجيل لسيتي في الدقيقة 15 بعدما تابع ركلة ركنية نفذها ديفيد سيلفا من الناحية اليسرى ليمرر يايا توريه الكرة برأسه إلى النجم الأرجنتيني الذي هيأها لنفسه قبل أن يسددها بقوة على يمين أوليكسندر شوفكوفسكي حارس مرمى دينامو كييف.

وحافظ سيتي على سيطرته الميدانية رغم تقدمه في النتيجة، ليضيف ديفيد سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 40، بعدما تلقى أجويرو تمريرة أمامية داخل المنطقة، ليمرر الكرة إلى رحيم ستيرلينج المنطلق من الخلف، الذي مرر عرضية زاحفة من الناحية اليسرى إلى الجناح الأسباني الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، حاول دينامو كييف العودة إلى المباراة مجددا ليسجل لاعبه فيتالي بولايسكي الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 58 عبر قذيفة مدوية من خارج المنطقة اصطدمت بأحد المدافعين ثم عانقت الشباك.

وقبل النهاية بدقيقة واحدة، أضاف يايا توريه الهدف الثالث لسيتي من قذيفة متقنة من على حدود منطقة الجزاء على يمين حارس الفريق الأوكراني.

ويأتي هذا الفوز ليعيد بعضا من الاتزان لمانشستر سيتي الذي عانى في الفترة الماضية من النتائج المتعثرة محليا.

وابتعد سيتي كثيرا عن سباق الصدارة في الدوري الانجليزي، عقب خسارته أمام ضيفيه ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبير في المرحلتين الماضيتين للمسابقة، قبل أن يودع مبكرا بطولة كأس الاتحاد الانجليزي بعدما تلقى هزيمة مذلة 1 / 5 أمام مضيفه تشيلسي في دور الستة عشر للبطولة يوم الأحد الماضي.

اضغط هنا للتعرف على أحداث المباراة ومشاهدة الأهداف

 



مباريات

الترتيب