فينجر يمتدح لاعبيه ويهون من الحديث عن إحراز اللقب

لندن - قال ارسين فينجر مدرب ارسنال إنه من المبكر للغاية الحديث حول فوز فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد التغلب على مانشستر سيتي أحد منافسيه الرئيسيين 2-1 أمس الاثنين.

وساعد هدفا ثيو والكوت واوليفييه جيرو في الشوط الأول ارسنال على تقليص الفارق مع ليستر سيتي المتصدر المفاجئ إلى نقطتين إضافة للتقدم على سيتي بأربع نقاط قبل فترة عيد الميلاد المزحمة بالمباريات.

وفي ظل ابتعاد تشيلسي عن الصورة بعد بداية كارثية للموسم وترنح مانشستر يونايتد وتراجع ليفربول زاد الحديث في شمال لندن عن أول لقب في الدوري الانجليزي الممتاز منذ 2003-2004.

لكن فينجر لا يبالغ كثيرا حيث،قال للصحفيين "من المبكر جدا القول ما اذا كنا نستطيع الفوز بالدوري.. لكن ذلك يعزز ثقتنا."

وأضاف "بالنسبة لنا من المهم أن ندرك أن علينا الاستعداد للقتال بمثل هذه الطريقة في كل مباراة.

"لكن لهذه المباراة دلالة لأن عند النظر إلى مانشستر سيتي وجودة لاعبيه الموجودين في الملعب فستدركون في النهاية أنهم سيقاتلون من أجل اللقب."

وكشف فينجر أن مسعود أوزيل الذي صنع الهدفين لم يتدرب تقريبا طيلة الأسبوع الماضي بسبب المرض.

ومضى فينجر قائلا "أصيب بعدوى في الصدر الأسبوع الماضي وكان راقدا على الفراش. لذا بالنسبة للاعب لم يستطع الاستعداد أو العمل بشكل جيد فإنه أبلى بلاء حسنا من الناحية البدنية."

كما أشاد فينجر بالتأثير المتزايد لصانع اللعب الألماني مع عودته للمستوى الذي قدمه حين انضم لأرسنال قادما من ريال مدريد في 2013.

وصنع أوزيل 15 هدفا وهو ما يزيد على أي لاعب آخر في إنجلترا هذا الموسم.

وقال فينجر "إنه أكثر نضجا وأكثر رغبة في تحمل المسؤولية.. أعتقد على المستوى الشخصي أنه طور قدراته البدنية والتزامه. ترون رغبته في الفوز."



مباريات

H