سوانسي سيتي يقيل مدربه بسبب سوء النتائج

لندن - قرر فريق سوانسي سيتي، الذي ينافس بالدوري الانجليزي لكرة القدم، الأربعاء، إقالة مدربه جاري مونك، بعدما عجز الفريق عن تحقيق الفوز سوى في لقاء واحد خلال مبارياته الإحدى عشرة الأخيرة بالمسابقة.

وقضي مونك 11 عاما مع سوانسي كلاعب في الفريق ثم مدربا له، بعدما تولى قيادة الفريق خلفا للدنماركي مايكل لاودروب عام .2014

وجاءت خسارة الفريق أمام ليستر سيتي في المرحلة الماضية ببطولة الدوري يوم السبت الماضي، ليظل الفريق في المركز الخامس عشر بترتيب المسابقة، بفارق نقطة واحدة فقط أمام مراكز الهبوط.

وقال هيو جينكينس رئيس نادي سوانسي في بيان "لقد اتخذ هذا القرار على مضض وبقلب يعتصره الحزن ".

أضاف جينكينس "أن نجد أنفسنا في وضعنا الحالي من حيث كنا في الأسبوع الأول من شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وبالنظر إلى انخفاض مستويات الأداء وتراجع نتائج الفريق خلال الأشهر الثلاثة الماضية، فقد اضطررنا لاتخاذ هذا القرار المؤسف اليوم".

وقاد مونك دفاع سوانسي في تسعة مواسم، وساهم خلالها في تأهل الفريق إلى الدوري الانجليزي الممتاز، قبل أن يتولى قيادة الفريق كلاعب ومدرب منذ 22 شهرا.

وتولى مونك تدريب الفريق بشكل دائم منذ ثلاثة أشهر، بعدما قاد سوانسي للحصول على المركز الثامن في ترتيب بطولة الدوري الموسم الماضي، محققا أفضل مركز للفريق في تاريخه بالمسابقة برصيد 56 نقطة، وهو رقم قياسي للفريق في البطولة.

واستهل سوانسي مسيرته في البطولة هذا الموسم بالتعادل 2/2 مع تشيلسي (حامل اللقب)، ليظل الفريق بعدها محافظا على سجله خاليا من الهزائم في لقاءاته الأربعة الأولى بالمسابقة، قبل أن تتراجع نتائجه مؤخرا ويكتفي بالفوز في مباراة واحدة فقط كانت أمام أستون فيلا (متذيل الترتيب) في 24 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وأوضح جينكينس "إن جاري تولى منصبه منذ 22 شهرا بدعم من الجميع في النادي".

وتابع رئيس سوانسي "وعندما نضع في الاعتبار نتائجنا المميزة التي حققناها في الموسم الماضي، حينما حطمنا جميع أرقامنا القياسية في بطولة الدوري، لم يكن أحد يتوقع أن نصل إلى هذا الوضع".

وأشار جينكينس " عندما نضع ذلك في الاعتبار والشكوك التي تحيط بالنادي حاليا، شعرنا بان الوضع في حاجة لايضاح لكي نمضي قدما إلى الأمام ."

واختتم جينكينس حديثه قائلا "نأمل في تعيين مدرب جديد للفريق في أقرب وقت ممكن".

ويحل سوانسي ضيفا على مانشستر سيتي في المرحلة المقبلة بالدوري الانجليزي يوم السبت القادم.



مباريات

H