تشيلسي يرفض الإنفاق .. وتيري يؤكد: أجبرنا الفرق على التبذير

يبدأ تشيلسي الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي وهو في وضع غير معتاد، إذ سيدخل الموسم وقد تفوق عليه منافسوه في سوق الانتقالات، فيما يظن جون تيري، قائده، بأن أفضلية الفريق هي التي دفعت منافسيه للإنفاق بسخاء على الانتدابات.

ودفع النادي-الذي يقوده المدرب جوزيه مورينيو-أموالا طائلة لتدعيم الفريق في هذا الوقت من العام الماضي، لكن بعد أن أحرز اللقب، أصبح شعاره في سوق الانتقالات الحالية: إذا لم تنكسر.. لا تصلحها.

وأبرز صفقة للنادي في فترة الانتقالات هي ضم رادامل فالكاو، مهاجم كولومبيا، على سبيل الإعارة وهو- مثل الحارس اسمير بيجوفيتش الذي بلغ ثمنه 7 ملايين جنيه إسترليني-من المتوقع أن يشارك كبديل فقط في الموسم الجديد..

ويتناقض صيفه الخالي من التعاقدات مع السنوات السابقة عندما أنفق المالك رومان أبراموفيتش ببذخ على بناء تشكيلة يقدّر أن ثمنها بلغ 400 مليون جنيه إسترليني، وذلك وفقا لإحصاءات موقع "ترانسفير ماركت" على الانترنت

ولم يخجل منافسوه المعتادون من الإنفاق.

وفتح مانشستر سيتي-والذي احتل الوصافة وراء تشيلسي-خزائنه ليتعاقد مع رحيم سترلينج من ليفربول في صفقة وصلت قيمتها إلى 49 مليون جنيه إسترليني.

وأنفق مانشستر يونايتد- الذي يستضيف توتنهام هوتسبير السبت-في حدود 70 مليون جنيه إسترليني على 4 لاعبين، بينما دفع ليفربول، والذي سيواجه مضيفه ستوك سيتي الأحد، نحو 80 مليون جنيه إسترليني، أغلبها على ضم كريستيان بنتيكي من أستون فيلا وروبرتو فيرمينو من هوفنهايم.

أما آرسنال-والذي هزم تشيلسي في مباراة درع المجتمع في افتتاح الموسم-، فهو المنافس المحتمل الوحيد على اللقب الذي لم ينفق بكثرة حتى الآن.

لكن الجار اللندني حصل على أفضلية معنوية أمام فريق مورينيو بتعاقده مع حارسه بيتر تشيك-والذي كان بديلا في استاد ستامفورد بريدج في الموسم الماضي-، وذلك بهدف حل مشكلة قديمة في هذا المركز..

ولا يعني ذلك أن تشيلسي لا يشعر بالضغط، كما لم يضف إظهار مورينيو لثقته في تشكيلته الكثير لشعور الفريق بالثقة في قدراته، طبقا لما قاله القائد جون تيري.

وقال اللاعب الإنجليزي الشهير لشبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية "اللاعبون جاهزون ذهنيا وبدنيا لكن الأمر سيكون صعبا .. عززت الفرق الأخرى تشكيلاتها، ورأينا اللاعبين الذين تعاقدوا معهم، وأنفقوا عليهم الكثير من المال".

وأضاف "الفرق الأخرى كانت بحاجة للتدعيم .. كنا أفضل كثيرا من الفرق الأخرى في العام الماضي لدرجة أننا ربما أجبرناهم بعض الشيء على ذلك. المدرب يشعر بأننا نمتلك تشكيلة جيدة بما يكفي، وكبيرة بما يكفي للتعامل مع الأمر، وسنقاتل".

وسيدشن بورنموث ظهوره الأول في الدوري الممتاز في تاريخه الممتد نحو 116 عاما باستضافة آستون فيلا السبت، بينما يلتقي الوافد الجديد الآخر نوريتش سيتي على أرضه مع كريستال بالاس، ويحل واتفورد ضيفا على ايفرتون..

 



مباريات

الترتيب

H