كين يضاعف بهجة الإنجليز

بعد خروجهم من الدور الأول لمونديال 2014 لكرة القدم، يعيش الإنجليز انتفاضة جميلة بفوزهم خمس مباريات متتالية في تصفيات كأس أوروبا 2016، لكن ما زاد بهجتهم خلال الفوز العريض على ليتوانيا أمس الجمعة تسجيل مهاجمهم الجديد هاري كاين باكورة أهدافه في مباراته الدولية الأولى.

قد يشبه كاين بطوله الفارع (1.88 م) المهاجم الدولي السابق بيتر كراوتش، لكن ما حققه هذا الموسم مع فريقه توتنهام (29 هدفا) خطف الأضواء في البرمير ليج قبل أن يسحبه إلى الساحة الدولية مع منتخب الأسود الثلاثة.

بعد 80 ثانية فقط على نزوله ارض ملعب ويمبلي، ضرب ابن الحادية والعشرين برأسه ومن المكان المحبب لديه الشباك الليتوانية بعد عرضية من رحيم سترلينج، فوصف اللحظة بأنها "الاجمل في مسيرتي. آمل الاستمرار بتمثيل بلادي على المستوى الأول وان يكون هذا الهدف الأول على لائحة طويلة".

وقال روي هودجسون مدرب إنجلترا: "لا أعتقد أنه سينهار أمام الضغوطات، لكن عليه تقبل الأضواء الإعلامية. هو بين اياد جيدة مع (الأرجنتيني) ماوريسيو بوكيتينو في توتنهام ومعنا هنا. سنقوم بما في وسعنا كي لا نبنيه لنهدمه لاحقا، بل نساهم في بنائه ليكون جزءا كبيرا من مستقبلنا".

وتابع: "لا يزال شابا، لكن ما هو أجمل من التسجيل في بداية دولية؟ واين روني قام بذلك ولم يعد ينظر خلفه".

وعن بدايته الصاروخية رأى قائده روني الذي سجل بدوره هدفه الـ47 دوليا: "نزل هاري كاين الى الملعب وكرة القدم الدولية مختلفة، لكن ان تسجيل بعد 80 ثانية هذا امر رائع".



مباريات

H