آرسنال وليفربول يواصلان انتفاضتهما بفوزين جديدين

واصل آرسنال صحوته في المسابقة بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي عقب تغلبه 2/ 1 على مضيفه كوينز بارك رينجرز ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإنجليزي.

وافتتح الفرنسي أوليفيه جيرو التسجيل لمصلحة فريق المدفعجية في الدقيقة 64، فيما تكفل زميله التشيلي أليكسيس سانشيز بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 69، قبل أن يحرز تشارلي أوستن هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 82.

وأنعش أرسنال بتلك النتيجة آماله في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد كوينز بارك رينجرز عند 22 نقطة ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

انتصار ليفربول

وعلى ملعب أنفيلد واصل ليفربول انتفاضته الجامحة في المسابقة بعدما تغلب 2/ صفر على ضيفه بيرنلي.

وأحرز جوردان هندرسون الهدف الأول لليفربول عبر تصويبة صاروخية في الدقيقة 29، بينما سجل المهاجم الأسمر دانييل ستوريدج الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 51. ويعد هذا الفوز هو الرابع لليفربول على التوالي، والسابع خلال مبارياته الثمانية الأخيرة في المسابقة.

ورفع ليفربول رصيد إلى 51 نقطة، ليرتقي إلى المركز الخامس، وينافس بقوة للحصول على مقعد في دوري الأبطال في الموسم القادم، وتوقف رصيد بيرنلي عند 22 نقطة في المركز قبل الأخير، ليتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية. وحقق توتنهام فوزا صعبا ومثيرا 3/ 2 على ضيفه سوانسي سيتي على ملعب وايت هارت لين.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1، حيث تقدم توتنهام مبكرا عبر لاعبه ناصر الشاذلي في الدقيقة التاسعة، فيما تعادل سونج يونج كي لسوانسي في الدقيقة 19. وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أحرز توتنهام هدفين حملا توقيع ريان ماسون واندروس تاونسند في الدقيقتين 51 و60، قبل أن يقلص جيلفي سيجوردسون الفارق بتسجيله الهدف الثاني لسوانسي في الدقيقة 89.

وصالح توتنهام بتلك النتيجة جماهيره المحبطة عقب خسارته صفر/ 2 أمام تشيلسي في المباراة النهائية لكأس الرابطة، ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 47 نقطة في المركز السابع ويبقي على حظوظه في التأهل إلى إحدى البطولات الأوروبية في الموسم القادم، بينما توقف رصيد سوانسي عند 40 نقطة في المركز التاسع.



مباريات

H