فان جال يُبرر أسباب استبعاد فالكاو عن مواجهة ساوثامبتون

مانشستر - دافع لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد عن قراره باستبعاد هداف كولومبيا رادامل فالكاو من تشكيلته في المباراة التي شهدت نهاية مسيرته الخالية من الهزائم في عشرة لقاءات بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على يد ساوثامبتون الاحد.

وهز فالكاو (المعار من موناكو) الشباك في اخر مباريات يونايتد بالدوري ضد ستوك سيتي وبدا أنه بدأ في استعادة قوته لكنه لم يكن حتى موجودا بين البدلاء مع فشل يونايتد في الرد حين كان متأخرا 1-صفر أمام ساوثامبتون المنظم.

وعند سؤاله لاحقا عن تفسير ذلك قال فان جال إنه اضطر لوضع العديد من المدافعين في التشكيلة بسبب مخاوف حول لياقة لوك شو ودالي بليند.

ومع ذلك كان المهاجم الشاب جيمس ويلسون على مقاعد البدلاء وليس فالكاو.

وقال فان جال في مؤتمر صحفي بعد المباراة "يجب أن تقارن اللاعبين قبل المباراة. بعد المباراة من الممكن أن تقول إن لاعبا كان يجب اشتراكه وكان بوسعه منحك الفوز.. لكن لا أحد يعرف."

وأضاف "قررت استبعاده من تشكيلة المباراة لأنه كان علي تغيير لوك شو وانخيل دي ماريا على سبيل المثال. يجب أن تنظر لاحتياجاتك في ذلك الوقت. مروان فيلايني شارك وبسبب هذا التغيير صنعنا ثلاثة فرص."

وأدت النتيجة الى تراجع يونايتد للمركز الرابع وراء ساوثامبتون.

وتحدث رونالد كومان مدرب ساوثامبتون عن فرص فريقه في التأهل لدوري أبطال اوروبا بعد الانتصار وقال إن التعادل مع تشيلسي والفوز على ارسنال زادا الثقة بين اللاعبين.

وقال المدرب الهولندي "لست مندهشا من فوزنا اليوم لأنني أعرف هؤلاء اللاعبين. أعرف التنظيم الموجود في الفريق. حافظنا على نظافة شباكنا الان 11 مرة في 21 مباراة.. أعتقد أننا اذا حافظنا على هذه الروح نستطيع البقاء في مقدمة الترتيب."



مباريات

الترتيب

H