تأهل فينورد وإيفرتون ودينامو كييف للدور الثاني بالدوري الأوروبي

تأهل فريق فينورد روتردام الهولندي إلى الدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب فوزه الثمين 2/ صفر على ضيفه إشبيلية الإسباني (حامل اللقب) في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة السابعة اليوم الخميس.

وارتفع رصيد فينورد بهذا الفوز إلى تسع نقاط ليتربع على صدارة المجموعة، متفوقا بفارق نقطة على أشبيلية الذي بات في المركز الثاني بعدما تلقى خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم.

وفي المجموعة الثامنة، صعد إيفرتون الانجليزي إلى الدور الثاني عقب فوزه 2/ صفر على مضيفه فولفسبورج الألماني.

وعزز إيفرتون موقعه في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، فيما توقف رصيد فولفسبورج عند سبع نقاط في المركز الثاني.

واحتدم الصراع بشدة في المجموعة التاسعة لانتزاع بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني بعدما سقط نابولي الإيطالي في فخ التعادل السلبي مع ضيفه سبارتا براغ التشيكي، فيما فاز يونج بويز السويسري 3/ 1 على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

وتقاسم سبارتا براغ ونابولي صدارة المجموعة برصيد عشر نقاط، فيما حل يونج بويز في المركز الثالث برصيد تسع نقاط.

وصعد دينامو كييف الأوكراني إلى الدور الثاني بعدما تغلب 2/ صفر على ضيفه ريو آفي البرتغالي.

وانفرد دينامو كييف بالصدارة برصيد 12 نقطة، وتوقف رصيد آفي عند نقطة واحدة ليقبع في المركز الأخير.

وعزز فيورنتينا الإيطالي موقعه في صدارة المجموعة الحادية عشر عقب فوزه 2/ 1 على مضيفه جانجون الفرنسي.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 13 نقطة، وتجمد رصيد جانجون عند سبع نقاط في المركز الثالث.

وواصل دينامو موسكو نتائجه اللافتة في البطولة بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة عقب فوزه 2/ 1 على ضيفه باناثانيكوس اليوناني في المجموعة الخامسة.

ورفع دينامو موسكو، الذي تأهل للدور الثاني منذ الجولة الماضية، رصيده إلى 15 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة بعدما فاز في مبارياته الخمس في البطولة محققا العلامة الكاملة، بينما توقف رصيد باناثانيكوس عند نقطة واحدة ليظل قابعا في ذيل الترتيب.

 



مباريات

الترتيب

H