فينجر يعجز عن تفسير سبب خسارة آرسنال

لندن - لم يكن في المشهد شيء غير مألوف بالنسبة لارسين فينجر وفريقه آرسنال يهدر تفوقه ليخسر 2-1 أمام سوانزي سيتي الأحد واعترف المدرب الفرنسي بأن فريقه متذبذب المستوى يثير القلق.

وهي الهزيمة الأولى لآرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم لكن الفريق الآن فقد تسع نقاط في مباريات كان له فيها السبق في التسجيل أي أكثر من أي فريق آخر في المسابقة في مؤشر على مشكلة تتجاوز مجرد سوء المستوى.

وبعدما تقدم في الشوط الثاني عن طريق أليكسيس سانشيز في الشوط الثاني واصل آرسنال ضغطه قبل 15 دقيقة من النهاية لكنه تلقى هدفين في أربع دقائق من سوانزي.

ولا تقتصر العورات الدفاعية لآرسنال على المسابقة المحلية، ففي دوري أبطال اوروبا أهدر تفوقه بثلاثة أهداف ليتعادل 3-3 على أرضه مع أندرلخت البلجيكي الثلاثاء الماضي.

وقبل المباراة في ويلز دافع فينجر عن لاعبي الخط الخلفي ضد أصوات منتقدة كثيرة بينها لاعب آرسنال السابق والمعلق الحالي بول ميرسون لكن المدرب لم يملك أي رد على السذاجة التي لعب بها فريقه في استاد ليبرتي.

وقال فينجر لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "من الصعب تفسير سبب فقدان تقدمنا."

وأضاف "كانت لنا السيطرة لكنهم لم يستسلموا لليأس.. خسرنا أكثر من تحد في وسط الملعب ودفعنا ثمن ذلك، في هذا الجزء خسرنا المعركة."

وتابع "أشعر بالقلق لدخول أهداف في مرمانا.. نعم، خسرنا للتو مباراة نشعر بأنه لم يكن ينبغي أن نخسرها.

"يجب أن تفوز بالمباريات التي تستطيع الفوز فيها.. واليوم كانت مباراة من هذه النوعية. لو أردت المنافسة في الدوري الممتاز فيجب أن تكون أكثر واقعية بعض الشيء."

ويحتل أرسنال المركز السادس برصيد 17 نقطة حيث تفصله 12 نقطة عن تشيلسي المتصدر وأقل بثماني نقاط من رصيده في نفس المرحلة من الموسم الماضي حين كان في قمة الترتيب.



مباريات

الترتيب

H