فان جال يعترف بالفوضى في مانشستر يونايتد ويشرح الأسباب

اعتبر الهولندي لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم انه ورث فريقا "غير متوازن" و"مكسور" من سلفه الاسكتلندي ديفيد مويز.

ونفى فان جال خلال جولة يونايتد في الولايات المتحدة ان تكون خلافة مويز اسهل من السير على خطى السير اليكس فيرغوسون انجح مدرب في تاريخ الكرة الانجليزية الذي احرز 13 لقبا في "اولد ترافورد" في 26 عاما.

وبنظر فان جال، فان فيرجوسون ترك فريقا فائزا لمويز، ورأى انه ورث فريقا "مكسورا" غارقا بلاعبي الوسط المهاجمين.

وعما اذا كانت خلافة فيرغوسون اصعب، اجاب فان جال في تصريحات اعلامية: "كلا... لا اوافق على ذلك. تعين علي خلافة (الانجليزي) بوبي روبسون في برشلونة بعد ان احرز 3 القاب ولم يكن هناك اي مشكلة (احرز لقب الدوري)".

وتابع: "عندما تنظر الى الفريق هناك نوعية معينة. (واين) روني، (الهولندي روبن) فان بيرسي، (المكسيكي خافيير) هرنانديز، (داني) وليبيك، لكن هناك ايضا (الاسباني خوان) ماتا، (البلجيكي مروان) فلايني و(الاسباني اندر) هيريرا. هناك عدة لاعبين يشغلون المركز عينه".

وتابع: "هذا ليس توازنا. يصعب ان تأتي في وضع صعب بدلا من القدوم الى فريق فائز".

وينوي فان جال تصحيح هذا التوازن بالتعاقد مع بعض اللاعبين في الاسابيع المقبلة، وذكرت تقارير انه يريد ضم قلب الدفاع الالماني ماتس هوملس المتوج بلقب كأس العالم والمدافع البلجيكي توماس فرمايلن، لكن فان غال اصر انه لن ينفق مبالغ خيالية: "لا اشتري اللاعبين لمجرد الشراء. اشتري اللاعبين لاحسن فريقي. الان لا ادري ما اذا كنا سنلعب بطريقة 5-3-2 او 4-3-3، اذا لعبت باسلوب 4-3-3 احتاج لاختصاصيين على الاجنحة ومهاجمين، وبالتالي شراء لاعبين مختلفين".



مباريات

الترتيب

H