مشجعون: كيس الشاي يظل في "الكأس" أطول من منتخب انجلترا

مع دخول كأس العالم لمراحله الأخيرة تتطاير النكات بسرعة كالأهداف وتساعد في التخفيف من التوتر وتصيب في نفس الوقت بلدان الفرق 24 التي خرجت من المنافسات بالحزن الشديد.

وسواء كانت الدعابة داخل الملعب او خارجه او على بعد آلاف الأميال فقد اصبحت بطولة في ذاتها تموج بروح المرح.

وأحدث الخروج الشائن المبكر لمنتخبات اوروبية كبيرة مثل انجلترا واسبانيا وايطاليا والبرتغال جدلا في بلدانها أولا ثم موجة من السخرية من النفس.

ومن ابرز النكات التي ترددت بعد خروج المنتخب الانجليزي السؤال عن الفرق بين كيس الشاي والمنتخب الإنجليزي لكرة القدم؟ والإجابة هي أن كيس الشاي يبقى في "الكأس" فترة أطول.

ورد مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم فيسنتي ديل بوسكي على المنتقدين بعد الخسارة امام هولندا وتشيلي قائلا "لا داعي للقلق لا يزال امامنا خيارات: جناح او مقاعد بجوار النوافذ (في الطائرة)".

وانتشرت احدى الصور تظهر طائرات الفرق الأوروبية الأربعة وهي تصطف في السماء وتحتها عبارة "هل نأذن لها بالهبوط؟."

وأظهر المشجعون الانجليز شجاعة ملفتة في السخرية من انفسهم وكانوا يرددون خلال المباراة الاخيرة لفريقهم بدور المجموعات امام كوستاريكا اغنية تعبر عن السخرية الذاتية مأخوذة من فيلم "مونتي باثون" تقول :انظر دائما للجانب المشرق من الحياة."

ورفع احد المشجعين الذي طار للبرازيل بعد تأكد خروج المنتخب الإنجليزي لمتابعة المباراة الثالثة امام كوستاريكا التي انتهت بالتعادل بدون أهداف لافتة تشبه اعلانا شهيرا عن بطاقة ائتمان عليها عبارة "الرحلات الى ريو" 1200 جنيه (استرليني). استمتع بالأجواء: 2000 جنيه. الإقامة 2000 جنيه. الوصول بعد خروج المنتخب: لا يقدر بثمن."

وبالطبع اصبحت واقعة إقدام مهاجم اوروجواي لويس سواريز على عض احد مدافعي منتخب ايطاليا ابرز أحداث البطولة ليظهر اللاعب في العديد من الصورة "المعدلة" وهو يرتدي حول رقبته قناع الكلب الواقعي من العض وملابس ابطال افلام مصاصي الدماء.

واصبح المهاجم الهولندي ارين روبن مادة للفكاهة هو الآخر رغم شعبيته الكبيرة بسبب ما يراه البعض قدرته على التمثيل "وافتعال الاخطاء."

وكان سقوطه الذي منح فريقه ركلة الجزاء الحاسمة في مباراة المكسيك بدور الستة عشر اشهر مواقفه سيئة السمعة.

ونشر عدد كبير من مستخدمي الانترنت صورا لروبن وهو يرفع جائزة الاوسكار احسن ممثل واخرى وهو ينافس في مسابقات الغطس بالاولمبياد.

 



مباريات

الترتيب

H