مدرب إنجلترا متخوف من "أسبوع كرة القدم"

نيس (فرنسا) - قال روي هودجسون مدرب منتخب إنجلترا إنه قلق تجاه ما يسمى "أسبوع كرة القدم" عقب سحب قرعة بطولة أوروبا 2016 في نيس الأحد.

ووفقا لقواعد الاتحاد الأوروبي فأن المباريات التي تأتي ضمن تصفيات نهائيات 2016 ستقام يوميا بداية من الخميس وحتى الثلاثاء الذي يليه في جولتين من التصفيات ضمن جدول المباريات الدولية.

وتقدم الاتحاد الأوروبي بما يسمى "أسبوع كرة القدم" حتى يجعل المباريات الدولية أكثر إثارة للمحطات التلفزيونية حيث سيشهد أي يوم ما بين ثماني إلى عشر مباريات على الأكثر بدلا من 20 إلى 30 مباراة.

وقال هودجسون الذي أوقعت القرعة فريقه ضمن المجموعة التي تضم سان مارينو وليتوانيا واستونيا وسلوفينيا وسويسرا في مقابلة مع محطة "سكاي سبورتس" التلفزيونية "أكثر شيء يقلقني هو مباريات الخميس."

وأضاف "أخشى من أن استعداداتنا يجب أن تتعامل مع المباريات الكبيرة (في الدوري الإنجليزي) يوم الأحد وهو ما يعني أننا لن نستطيع العمل مع اللاعبين قبل يوم الثلاثاء."

وتابع "أفضل أن نلعب مبارياتنا يومي السبت والثلاثاء وليس الخميس والأحد لأنني لا أعتقد أننا سنستطيع إقناع رابطة الدوري الإنجليزي وشبكة سكاي سبورتس بتقديم مواعيد أفضل المباريات إلى السبت وهو ما يعني أننا لن نخوض أي استعدادات."

كما يمتلك كريس كولمان مدرب ويلز الذي أوقعت القرعة فريقه ضمن المجموعة الثانية بجانب البوسنة وبلجيكا وإسرائيل وقبرص واندورا تحفظات مشابهة بشأن الصيغة الجديدة.

وقال المدرب السابق لفولهام الإنجليزي وريال سوسيداد الإسباني لسكاي سبورتس "أعتقد أنك إذا كنت أحد مدربي الأندية وقد كنت بنفسي أحد مدربي الأندية فأنك ستنظر لما يحدث بعدم ترحاب لأنه سيشكل عبئا على اللاعبين."

وأضاف "نتعامل بحرص بالغ عندما يأتي اللاعبون إلينا لأننا نعلم أنهم ليسوا بلاعبينا بل أننا نستعيرهم مثل كل مدربي المنتخبات."

وتابع "يجب علينا أن نعيدهم إلى أنديتهم في أفضل لياقة ممكنة."

 

 



مباريات

الترتيب

H