داليتش يهاجم نجومه بعد التعادل الصادم مع أذربيجان

 

انتقد زلاتكو داليتش، مدرب المنتخب الكرواتي، لاعبيه بسبب العرض غير المبهر في سادس جولات التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2020.

وسقط الكروات –وصيفو بطلة العالم في مونديال 2018- في فخ التعادل بنتيجة 1-1 مع المنتخب الأذربيجاني، صاحب المركز الـ109 في آخر تصنيفٍ للمنتخبات من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال داليتش بعد صافرة نهاية المباراة التي احتضنتها العاصمة الأذربيجانية باكو، "لقد بدأنا المباراة بشكلٍ طيبٍ .. ثم أهدرنا الكثير من الفرص بعد التقدم بهدفٍ".

وأكمل ابن الـ52 عاما، "لقد طالبت بالحذّر بين شوطي المباراة، ولكننا أخفقنا في صنع أي فرصٍ حقيقيةٍ في الشوط الثاني .. لقد ضغطوا علينا في الشوط الثاني، فلا يوجد أمامنا إلا أن نلوم أنفسنا".

وواصل المدرب في تصريحاتٍ نقلها موقع "كرواتيا ويك" الإخباري، "استقبلنا هدفا سهلا .. فقاموا بتحقيق التعادل معنا، وهكذا تجري الأمور".

ولم يعفِ زلاتكو نفسه من اللوم بعد النتيجة المخيبة للآمال.

وصرّح نجم الاتكاز السابق، "ربما كان عليّ أن أقوم بردة فعلٍ مبكرةٍ أكثر على صعيد التغييرات، وأن أحرص على إغلاق وسط الملعب".

وواصلت كرواتيا تصدّر المجموعة الخامسة في التصفيات بـ10 نقاطٍ في جعبتها من أصل 5 مبارياتٍ، بينما لم تسعف النقطة أذربيجان للخروج من المركز الأخير.

 



مباريات

الترتيب

H