الآزوري يستعد لمواجهة "كلاسيكية" أمام ألمانيا بمعنويات مرتفعة

روما - يدخل المنتخب الإيطالي مباراته الودية امام ألمانيا بطلة العالم الثلاثاء بمعنويات مرتفعة عقب تعادله مع إسبانيا 1-1 في إطار استعدادات الآزوري لبطولة يورو 2016 في فرنسا.

وجاء العرض القوي للمنتخب الإيطالي في مواجهة منتخب إسبانيا بطل أوروبا لينال رضا الجماهير المتشائمة وساعد المدرب انطونيو كونتي على تجاوز الضجة التي احدثها بعد اعلان قرار رحيله عقب نهاية يورو 2016، وسط تكهنات واسعة حول قرب انتقاله لتدريب تشيلسي الإنجليزي.

ومن المتوقع أن يواجه الآزوري صراعا قويا في مواجهة نظيره الألماني بطل العالم أربع مرات في ميونيخ الثلاثاء خاصة بعد هزيمة الماكينات امام إنجلترا 2-3 في برلين امس السبت، رغم التقدم بهدفين نظيفين.

وفي ظل تواصل غياب اندريا بارتزالي وجورجو كيلليني عن خط دفاع إيطاليا بسبب الإصابة، استدعى كونتي ماتيا دي تشيليو مدافع ميلان للمباراة امام ألمانيا على ملعب اليانز ارينا، حيث من المتوقع أن ينصب تركيز المدرب على التكتيك الهجومي.

وتوج المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه عام1982  بفضل تألق باولو روسي وتسجيله ستة أهداف، حيث فاز الفريق في النهائي على ألمانيا الغربية 3-1 كما توج الفريق بلقب المونديال للمرة الرابعة في 2006 عندما حصد قلب الدفاع فابيو كانافرو لقب أفضل لاعب في العالم.

وقال الجناح ايمانويل جياكيريني "جميع اللاعبين لهم أهمية هنا ولا يوجد نجم أوحد، ربما لا نمتلك ميسي أو كريستيانو رونالدو في فريقنا، لكن لدينا لاعبين اصحاب كفاءة، وبإمكانهم أن يصنعوا الفارق، نحن دائما نعتمد على المجهود الجماعي داخل الملعب".

وفي مواجهة اسبانيا ارتفع إيقاع أداء منتخب إيطاليا في الشوط الثاني بعد مشاركة سيموني زازا ولورينزو انسيني الذي سجل هدف التقدم للازوري بمساعدة جياكيريني قبل أن يتعادل اريتز ادوريز لإسبانيا.

ويتوقع زازا نجم يوفنتوس أن يقدم الفريق الإيطالي مباراة قوية في مواجهة ألمانيا.

وقال زازا "نتطلع إلى الفوز في ميونيخ، نريد أن نثبت للجميع أننا فريق غاية في القوة".

وتوقع زازا أن ينافس المنتخب الإيطالي بقوة في يورو 2016، مشيرا إلى عدم وجود مرشح بعينه للفوز باللقب.

وأضاف "هذه المباراة الودية ستكون فرصة للثأر (بعد هزيمة يوفنتوس امام بايرن ميونيخ في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا) رغم اننا لن نواجه بايرن ميونيخ، ولكن تلك الهزيمة مازالت تؤلمنا كثيرا".

وفي الوقت الذي يتواصل فيه غياب المهاجم جياكومو بونافينتورا لإصابته بنزلة برد فإن ستيفان شعراوي على الارجح سيشارك امام ألمانيا، ربما بجوار انسيني، فيما قد يشارك فيديريكو بيرنارديسكي منذ البداية بعد ظهوره بشكل قوي امام اسبانيا.

 



مباريات

H