إنجلترا تواصل انتصاراتها وتتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة

لندن - واصل المنتخب الانجليزي انتصاراته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه منتخب سلوفينيا إلى فوز ثمين ومستحق 3-1 في الجولة الرابعة بالمجموعة الخامسة للتصفيات السبت.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز أوكرانياعلى مضيفتها لوكسمبورج 3-صفر في المجموعة الثالثة وتعادل سان مارينو مع إستونيا سلبيا في المجموعة الخامسة وفوز النمسا على روسيا 1/ صفر وليشتنشتاين على مولدوفا بنفس النتيجة في المجموعة الثامنة.

وفاجأ المنتخب السلوفيني الجميع بعدما تقدم بالهدف الأول في الدقيقة 57 والذي جاء عبر النيران الصديقة عن طريق جوردان هندرسون لاعب المنتخب الانجليزي الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرماه.

وجاء العقاب سريعا من جانب المنتخب الانجليزي الذي أحرز ثلاثة أهداف متتالية، حيث أحرز الفتى الذهبي واين روني هدف التعادل في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، ليحتفل بمباراته المائة مع منتخب الأسود الثلاث مسجلا هدفه الرابع والأربعين بقميص المنتخب الانجليزي ويصبح على بعد خمسة أهداف فقط من لقب الهداف التاريخي للفريق والذي يحمله أسطورة الكرة الانجليزية السابق بوبي تشارلتون.

وتكفل النجم الأسمر داني ويلبك بإحراز الهدفين الثاني والثالث للمنتخب الانجليزي في الدقيقتين 65 و72، ليحقق المنتخب الانجليزي انتصاره الرابع في المجموعة محققا العلامة الكاملة.

وارتفع رصيد المنتخب الانجليزي بهذا الفوز إلى 12 نقطة ليعزز موقعه في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد منتخب سلوفينيا عند ست نقاط في المركز الثالث.

وارتقى المنتخب الأوكراني إلى صدارة المجموعة الثالثة (مؤقتا) عقب فوزه 3/ صفر على مضيفه لوكسمبورج.

وكان أندري يارمولينكو لاعب المنتخب الأوكراني هو نجم المباراة الأول دون منازع بعدما أحرز أهداف منتخب بلاده الثلاث في الدقائق 33 و53 و56 ليصبح (هاتريك) المباراة.

ورفع منتخب أوكرانيا رصيده إلى تسع نقاط ليقفز إلى الصدارة، متفوقا بفارق الأهداف على (المتصدر السابق) منتخب سلوفاكيا الذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع مضيفه منتخب مقدونيا، فيما توقف رصيد لوكسمبورج عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

وفي المجموعة الخامسة، خيم التعادل السلبي على لقاء سان مارينو مع إستونيا ليحصد الأول النقطة الأولى له في المجموعة ليقبع في ذيل الترتيب، كما ارتفع رصيد الثاني إلى أربع نقاط في المركز الرابع.

وانفرد المنتخب النمساوي بصدارة المجموعة الثامنة، عقب فوزه الثمين 1-صفر على ضيفه منتخب روسيا.

ويدين المنتخب النمساوي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه روبن أوكوتي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

وارتفع رصيد النمسا إلى عشر نقاط، بينما توقف رصيد منتخب روسيا عند خمس نقاط في المركز الثاني.

وحقق منتخب ليشتنشتاين انتصاره الأول في المجموعة بعدما تغلب 1-صفر على مولدوفا.

وارتفع رصيد ليشتنشتاين إلى أربع نقاط في المركز قبل الأخير، وتوقف رصيد مولدوفا عند نقطة واحدة في المركز الأخير.



مباريات

الترتيب

H