هولندا تواصل نتائجها المخيبة وتسقط أمام المكسيك

واصل المنتخب الهولندي لكرة القدم نتائجه المخيبة تحت قيادة مديره الفني جوس هيدينك بعدما خسر 2/ 3 أمام ضيفه منتخب المكسيك في المباراة الودية التي جرت بينهما اليوم الأربعاء بالعاصمة الهولندية أمستردام.

وتأتي تلك المباراة في إطار استعدادات المنتخب الهولندي لملاقاة ضيفه منتخب لاتفيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) يوم الأحد المقبل.

وافتتح كارلوس فيا التسجيل مبكرا لمصلحة المكسيك في الدقيقة الثامنة عبر تصويبة صاروخية من خارج المنطقة ذهبت على يمين تيم كرول حارس مرمى المنتخب الهولندي، قبل أن يدرك ويسلي شنايدر التعادل لهولندا في الدقيقة 49 عن طريق تسديدة رائعة من مسافة بعيدة المدى سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى جييرمو أوتشوا حارس مرمى منتخب المكسيك.

وعاد فيا لهز الشباك مرة أخرى بتسجيل الهدف الثاني لمنتخب المكسيك في الدقيقة 62، ثم أضاف خافيير هيرنانديز الهدف الثالث للمكسيك بعدها بسبع دقائق.

وأعاد دالي بليند الإثارة للمباراة مجددا بعدما أحرز الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 74 عن طريق تصويبة قوية من على حدود المنطقة اصطدمت بالدفاع المكسيكي قبل أن تسكن الشباك.

وفشل المنتخب الهولندي طوال الربع ساعة الأخير في إدراك هدف التعادل ليسقط في فخ الخسارة.

وثأر المنتخب المكسيكي بتلك النتيجة من خسارته 1/ 2 في اللحظات الأخيرة أمام نظيره الهولندي في دور الستة عشر لبطولة كأس العالم الماضية التي أقيمت بالبرازيل الصيف الماضي.

وتعد تلك الخسارة استمرارا لنتائج المنتخب الهولندي المهتزة تحت قيادة هيدينك الذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب السابق لويس فان جال الذي قاد الفريق البرتقالي للحصول على المركز الثالث في المونديال الماضي.

ويتعرض هيدينك لانتقادات لاذعة من محبي الكرة الهولندية لاسيما في ظل تراجع نتائج الفريق في تصفيات (يورو 2016) حيث يحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبات جمهورية التشيك وأيسلندا ولاتفيا وكازاخستان وتركيا، برصيد ثلاث نقاط من فوز وحيد وهزيمتين.

 



مباريات

الترتيب

H