"الملك" هنري يبحث عن النهاية السعيدة لمشوار حافل

تنطلق الأدوار الإقصائية لدوري المحترفين الأمريكي لكرة القدم اليوم السبت في الوقت الذي سيبحث فيه الثنائي الشهير لاندون دونوفان وتييري هنري عن النهاية السعيدة لمشوار حافل في الملاعب.

وأعلن دونوفان مهاجم لوس أنجليس جالاكسي والهداف التاريخي للدوري أنه سيعتزل بنهاية الموسم الماضي بينما ينتهي عقد هنري مهاجم أرسنال ومنتخب فرنسا السابق مع فريقه نيويورك رد بولز بنهاية المسابقة.

ولم يعلن هنري (37 عاما) عن خططه المستقبلية عقب هذا الموسم لكن أوضح مسؤولون بالفريق أنه حتى إذا قرر المهاجم الفرنسي البقاء في الملاعب فإنه من غير المرجح أن يكون ذلك في صفوف نيويورك.

وانضم هنري لرد بولز قادما من برشلونة في 2010 ورغم أنه يعد على نطاق واسع حقق نجاحا كبيرا فإنه لم يتمكن من قيادة الفريق لإحراز اللقب.

ويوم الخميس الماضي سجل الإنجليزي برادلي رايت فيليبس - هداف الدوري برصيد 27 هدفا في الدور التمهيدي - هدفا في الدقيقة الأخيرة ليقود نيويورك للفوز على سبورتنج كانساس سيتي حامل اللقب ومواصلة التقدم بالمسابقة.

ويستضيف نيويورك منافسه دي.سي يونايتد في ذهاب الدور قبل النهائي للقسم الشرقي على ملعب رد بول غدا الاحد.

وكان دي.سي يونايتد أسوأ فريق في الدوري العام الماضي بعدما فاز ثلاث مرات فقط في 34 مباراة بالدور التمهيدي لكنه تمسك بمدربه بن أولسن وتحول من أسوأ إلى أفضل فريق بالقسم الشرقي.

وفي المباراة الأخرى بالقسم الشرقي سيلعب كولومبوس كرو مع نيو إنجلاند ريفولوشن الذي احتل المركز الثاني في الدوري أربع مرات لكن لم يسبق له إحراز اللقب.

وخاض دونوفان مؤخرا مباراته الدولية الأخيرة مع المنتخب الأمريكي للاحتفال بختام مشواره الحافل مع بلاده بعد نهاية الدور التمهيدي مع جالاكسي لكنه سيأمل في أن يكلل مجهوده بإحراز اللقب لرابع مرة.

ويبقى الطريق صعبا أمام لوس أنجليس للوصول إلى النهائي إذ سيخوض مباراتين مع ريال سولت ليك القوي وستكون المواجهة الأولى اليوم السبت. وبلغ ريال سولت ليك النهائي العام الماضي وفاز باللقب في 2009 عندما تفوق على دونوفان وفريقه جالاكسي في النهائي.

وإذا وصل جالاكسي إلى النهائي فإنه سيلتقي مع إف.سي دالاس أو سياتل ساوندرز متصدر القسم الغربي الذي يملك قوة هجومية هائلة بوجود النيجيري أوبافيمي مارتينز والأمريكي كلينت ديمسي.



مباريات

الترتيب

H