آيسلندا تحقق المفاجئة وتصفع هولندا بثنائية

ريكيافيك - منيت هولندا بهزيمة قاسية خارج ملعبها أمام ايسلندا بنتيجة 2-صفر لتحافظ الأخيرة على سجلها المثالي في تصفيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 بفضل ثنائية جيلفي سيجوردسون في الشوط الاول من اللقاء الذي أقيم الإثنين.

وثارت الشكوك حول سيجوردسون بسبب إصابة عانى منها أمام لاتفيا الجمعة إلا أن لاعب وسط سوانزي سيتي شارك منذ البداية وكانت مشاركته بناءة للغاية بالنسبة لأصحاب الارض.

وسجل اللاعب أول هدف له في الدقيقة العاشرة من المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الأولى وذلك من ركلة جزاء نتيجة خطأ ارتكبه ستيفان دي فري بحق بيركير بيارناسون داخل منطقة الجزاء.

وضاعف سيجوردسون الغلة قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول بعد ان سدد من كرة شاردة بعد فشل الدفاع الهولندي في إبعاد الكرة اثر ركلة ركنية.

وسيكون أمام منتخب هولندا - الذي تجمد رصيده عند ثلاث نقاط - مهمة صعبة للتأهل عن المجموعة مع تراجعه بفارق ست نقاط خلف ايسلندا وجمهورية التشيك التي فازت في وقت سابق على قازاخستان 4-2.

ولم تخسر هولندا على الاطلاق امام ايسلندا من قبل وفازت في تسع من بين عشر مباريات جمعت بينهما وكانت التعادل 1-1 هو سيد الموقف في المباراة التي اقيمت في ريكيافيك في عام 1982 الا ان الفريق الهولندي لم يتمكن من كسر دفاع منافسه يوم الاثنين.



مباريات

H