فوز أرسنال وتشيلسي وسقوط ميلان في الدوري الأوروبي

د.ب.أ

اقترب أرسنال الانجليزي خطوة أخرى نحو التأهل للأدوار الإقصائية في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 1 / صفر على مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي اليوم الخميس، في الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة من دور المجموعات بالمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز فورسكلا الأوكراني على مضيفه كارباكا آجدام الاذربيجاني بالنتيجة ذاتها.

وارتفع رصيد أرسنال إلى تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه سبورتنج لشبونة، في حين حصد فورسكلا أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليصبح في المركز الثالث، وبقي كارباكا آجدام في قاع الترتيب.

ويدين الفريق اللندني بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه داني ويلبك، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 78.

من جانبه، تلقى ميلان الإيطالي ضربة موجعة، عقب خسارته 1 / 2 أمام ضيفه ريال بيتيس الإسباني في المجموعة السادسة، التي شهدت أيضا فوز أولمبياكوس اليوناني 2 / صفر على مضيفه ديديلانجي اللوكسمبورجي.

واعتلى بيتيس صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، فيما تجمد رصيد ميلان عند ست نقاط، وظل أولمبياكوس في المركز الثالث بأربع نقاط، وقبع ديديلانجي في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وافتتح أنطونيو سانابريا التسجيل لبيتيس في الدقيقة 30، قبل أن يضيف جيوفاني لو سيسلو الهدف الثاني في الدقيقة 54، قبل أن يحرز باتريك كوتروني هدف ميلان الوحيد في الدقيقة 83.

واضطر ميلان لإنهاء المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه صامويل كاستيليخو في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وتأتي تلك الخسارة لتضاعف من أحزان جماهير ميلان التي شعرت بخيبة أمل عقب خسارة الفريق صفر / 1 أمام جاره اللدود إنتر في اللحظات الأخيرة بالدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي.

وحافظ زيوريخ السويسري على انطلاقته المثالية في المجموعة الأولى، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي بفوزه المثير 3 / 2 على ضيفه بايرليفركوزن الألماني، في حين تعادل آيك لارناكا القبرصي 1 / 1 مع ضيفه لودوجوريتس رازاجرد البلغاري.

وارتفع رصيد زيوريخ إلى تسع نقاط في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه بايرليفركوزن، فيما حصد لارناكا ولودودوريتس على أول نقطة لهما في المجموعة، ليحتلا المركزين الثالث والرابع.

وواصل سالزبورج النمساوي انتصاراته في المجموعة الثانية، إثر فوزه السهل 3 / صفر على ضيفه روزنبورج النرويجي، فيما حقق لايبزج الألماني فوزا ثمينا 2 / صفر على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي.

ورفع سالزبورج رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة، واحتل لايبزج المركز الثاني بست نقاط، فيما تجمد رصيد سيلتيك عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، وظل روزنبورج في المركز الأخير بلا نقاط.

وأنعش زينيت الروسي حظوظه في الصعود للدور المقبل، بفوزه 2 / 1 على بوردو الفرنسي في المجموعة الثالثة، التي شهدت أيضا فوز سلافيا براغ التشيكي 1 / صفر على مضيفه كوبنهاجن الدنماركي.

وارتفع رصيد زينيت إلى سبع نقاط في الصدارة، بفارق نقطة واحدة أمام سلافيا براغ، صاحب المركز الثاني، وتوقف رصيد كوبنهاجن عند أربع نقاط في المركز الثالث، وظل بوردو في ذيل الترتيب بلا نقاط.

وحقق دينامو زغرب الكرواتي فوزا هاما 2 / 1 على ضيفه سبارتاك ترنافا السلوفاكي في المجموعة الرابعة، التي شهدت تعادل اندرلخت البلجيكي مع ضيفه فناربخشه التركي 2 / 2.

وظل دينامو زغرب في المقدمة برصيد تسع نقاط، فيما احتل فناربخشه المركز الثاني بأربع نقاط، بفارق نقطة أمام سبارتاك ترنافا، صاحب المركز الثالث، وقبع اندرلخت في المؤخرة بنقطة واحدة.

وحقق تشيلسي الانجليزي فوزا سهلا 3 / 1 على ضيفه باتي بوريسوف من بيلاروس في المجموعة الثانية عشر، التي شهدت فوز مول فيدي المجري 2 / صفر على مضيفه باوك سالونيك اليوناني.

وبات الفريق اللندني على بعد خطوات بسيطة من التأهل لدور الـ32، بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة، فيما تساوت فرق باوك ومول فيدي وباتي بوريسوف في رصيد ثلاث نقاط.

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة البريطانية لندن، لعب النجم الشاب روبن لوفتوس تشيك دور البطولة في المباراة، بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) لتشيلسي في الدقائق الثانية والثامنة و54، في حين أحرز أليكسي ريوس هدف الشرف لباتي بوريسوف في الدقيقة 79.

وسقط رينجرز الاسكتلندي في فخ التعادل السلبي مع ضيفه سبارتاك موسكو الروسي في المجموعة السابعة، فيما اكتسح فياريال الإسباني ضيفه رابيد فيينا النمساوي 5 / صفر.

واحتل رينجرز صدارة المجموعة برصيد خمس نقاط، بفارق المواجهات المباشرة أمام أقرب ملاحقيه فياريال، الذي يتساوي معه في الرصيد، فيما احتل رابيد فيينا المركز الثالث بثلاث نقاط، وظل سبارتاك موسكو في المؤخرة برصيد نقطتين.

وأحكم آينتراخت فرانكفورت قبضته على صدارة المجموعة الثامنة، بفوزه 2 / صفر على ضيفه آبولون ليماسول القبرصي، في حين فاز لاتسيو الإيطالي 3 / 1 على مضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وأصبح فرانكفورت على مشارف الصعود للدور المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط على القمة، فيما ارتفع رصيد لاتسيو إلى ست نقاط في المركز الثاني، واحتل مارسيليا وأبولون ليماسول المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة واحدة.

واقتنص جينك البلجيكي فوزا ثمينا 4 / 2 من مضيفه بشكتاش التركي في المجموعة التاسعة، التي شهدت تعادل ساريسبورج النرويجي 1 / 1 مع ضيفه مالمو السويدي.

وارتقى جينك إلى صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق نقطتين أمام مالمو وساريسبورج، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، وظل بشكتاش في المؤخرة بثلاث تقاط.

واشتعل صراع التأهل في المجموعة العاشرة، عقب فوز أشبيلية الإسباني 6 / صفر على ضيفه بلدية آكهيسار سبور التركي، فيما تغلب ستاندار لييج البلجيكي 2 / 1 على ضيفه كراسنودار الروسي.

ويتصدر إشبيلية المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق المواجهات المباشرة على كراسنودار وستاندارلييج المتساويين معه في الرصيد ذاته، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، واحتفظ بلدية آكهيسار بذيل الترتيب بلا نقاط.

لم يختلف الأمر كثيرا في المجموعة الحادية عشر، التي شهدت فوز دينامو كييف الأوكراني 2 / 1 على مضيفه رين الفرنسي، وتعادل يابلونك التشيكي مع ضيفه إف سي أستانا الكازاخي.

واحتل أستانا صدارة المجموعة بخمس نقاط، متفوقا على دينامو كييف، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، وتوقف رصيد رين عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة أمام يابلونك، متذيل التريب.

 



مباريات

الترتيب

H