فوز فيورنتينا وأياكس وشالكه وماينز.. وخسارة جديدة لإنتر بالدوري الأوروبي

فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء إف سي أستانا الكازاخي وضيفه يونج بويز السويسري في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لمرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس، فيما حقق ماينز الألماني اول انتصار له على جابالا الاذاري 2/3 في المجموعة الثالثة من البطولة.

ففي المباراة الأولى، عجز فريقا إف سي استانا الكازاخي وضيفه يونج بويز السويسري عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، ليكتفيا بالحصول على نقطة التعادل.

واحتل أستانا المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، متفوقا بفارق الأهداف على يونج بويز، الذي قبع في مؤخرة الترتيب بنفس الرصيد.

وحصد ماينز الألماني انتصاره الأول في المجموعة الثالثة بتغلبه 3 / 2 على مضيفه جابالا الآذاري.

وبادر يوشيموري موتو بالتسجيل لماينز في الدقيقة 41، قبل أن يستعيد جابالا اتزانه ويسجل هدفين عن طريق روسلان جوربانوف وسيرجي زينجوف في الدقيقتين 57 من ركلة جزاء و.62

ولم يهنأ الفريق الآذاري بتقدمه طويلا بعدما أدرك جون كوردوبا التعادل لماينز في الدقيقة 68، فيما تكفل ليفين ميتي أوزتونالي بتسجيل الهدف الثالث للفريق الألماني في الدقيقة .78

وتربع ماينز بهذا الفوز على صدارة المجموعة مؤقتا برصيد أربع نقاط، قبل المباراة الأخرى في المجموعة بين سانت اتيان الفرنسي وضيفه اندرلخت البلجيكي، التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، ظل جابالا بلا نقاط في قاع الترتيب بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي.

وفي المجموعة السابعة، تغلب أياكس أمستردام الهولندي على ضيفه ستاندراد لييج البلجيكي 1 / صفر، فيما فاز سيلتا فيجو الأسباني 2 / صفر على ضيفه باناثانيكوس اليوناني.

ورفع أياكس رصيده إلى ست نقاط، ليحتفظ بصدارة المجموعة، بفارق نقطتين أمام سيلتا فيجو، صاحب المركز الثاني، وحل ستاندراد لييج ثالثا بنقطة واحدة، وظل باناثانيكوس في ذيل الترتيب بلا نقاط.

وعزز شاختار دونتسيك صدارته للمجموعة الثامنة بفوزه 2 / صفر على ضيفه سبورتىنج براجا البرتغالي، فيما تغلب جينت البلجيكي على ضيفه قونية سبور التركي بالنتيجة ذاتها.

وارتفع رصيد شاختار إلى ست نقاط في الصدارة، فيما رفع جينت رصيده إلى اربع نقاط في المركز الثاني، واحتل براجا المركز الثالث بنقطة واحدة، وتذيل قونية الترتيب بلا نقاط.

وحافظ فريقا كراسنودار الروسي وشالكه الألماني على انتصاراتهما في المجموعة التاسعة، عقب فوز الأول على ضيفه نيس الفرنسي 5 / 2، والثاني على ضيفه سالزوبورج النمساي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتصدر كراسنودار الترتيب برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف أمام شالكه، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، بينما ظل نيس وسالزبورج بلا نقاط لتتقلص آمالهما في الاستمرار بالبطولة.

وحقق فيورنتينا الإيطالي فوزا ساحقا 5 / صفر على ضيفه كارباكا آجدام الآذاري، بينما فاز باوك سالونيكا اليوناني 2 / 1 على مضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي في المجموعة العاشرة.

وتربع فيورنتينا على الصدارة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام باوك، صاحب المركز الثاني، فيما جاء ليبيريتش وكارباكا آجدام في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وواصل إنتر الإيطالي نتائجه المهتزة في المسابقة، عقب تلقيه هزيمته الثانية على التوالي في المجموعة الحادية عشر، إثر خسارته 1 / 3 أمام مضيفه سبارتا براغ التشيكي، فيما تعادل هابوعيل بير السبع الإسرائيلي مع ضيفه ساوثهامبتون الانجليزي.

وظل ساوثهامبتون في صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على بير السبع، صاحب المركز الثاني، فيما حصد سبارتا براغ أول ثلاث نقاط في المجموعة ليحتل المركز الثالث، وقبع إنتر في مؤخرة الترتيب بلا نقاط في مفاجأة لم يتوقعها أكثر جماهيره تشاؤما.

وسقط فياريال الإسباني في فخ التعادل 1 / 1 مع مضيفه ستيوا بوخارست الروماني في المجموعة الثانية عشر، التي شهدت أيضا فوز زيوريخ السويسري على ضيفه عثمانلي سبور التركي بهدفين لهدف.

واحتفظ فياريال بصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، فيما جاء عثمانلي سبور في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، بفارق هدف أمام زيوريخ، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، وحل ستيوا بوخارست في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

 



مباريات

الترتيب