فوز دورتموند ولاتسيو وموناكو وخسارة فيورنتينا وتوتنهام ومارسيليا

عواصم - عزز بوروسيا دورتموند الألماني موقعه في صدارة المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما تغلب 3 / 1 على مضيفه جيلان جابالا الآذاري في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة اليوم الخميس.

ورفع الفريق الألماني رصيده إلى سبع نقاط، ليظل متربعا على الصدارة، بينما تجمد رصيد الفريق الآذاري عند نقطة واحدة، ليقبع في مؤخرة الترتيب، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي.

ولعب النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج دور البطولة في المباراة بعدما سجل أهداف الفريق الألماني الثلاثة في الدقائق 31 و38 و72 ليصبح (هاتريك) المباراة.

في المقابل، سجل دودو هدف حفظ ماء الوجه لجيلان جابالا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددا في الخامس من الشهر المقبل على ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل الفريق الألماني.

وفي المجموعة ذاتها، خيم التعادل السلبي على لقاء باوك اليوناني وكراسنودار الروسي، ليحصل كل فريق على نقطة واحدة.

واحتفظ كراسنودار بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، متفوقا بفارق نقطة واحدة على باوك صاحب المركز الثالث.

وأخفق ليفربول الانجليزي مجددا في تحقيق انتصاره الأول في البطولة، بعدما سقط في فخ التعادل للمرة الثالثة في المجموعة الثانية، عقب تعادله 1/1 مع ضيفه روبن كازان الروسي.

وتقدم الضيوف بهدف مبكر سجله ماركو ديفيتش في الدقيقة 15، قبل أن يتعادل إيمري كان لليفربول في الدقيقة 37، مستغلا النقص العددي في صفوف الفريق الروسي الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه أوليج كوزمين في الدقيقة 36 لحصوله على الإنذار الثاني.

وفشل ليفربول طوال الوقت المتبقي من المباراة في تسجيل هدف الفوز، ليظل الفريق عاجزا عن تحقيق فوزه الأول تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، الذي تولى المسئولية خلفا للمدرب المقال برندان رودجرز.

وظل ليفربول بتلك النتيجة في المركز الثاني بترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما رفع روبن كازان رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث.

من جانبه، أحكم سيون السويسري قبضته على صدارة المجموعة، بعدما تغلب 1 / صفر على مضيفه بوردو الفرنسي، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المقدمة، فيما توقف رصيد بوردو عند نقطتين في المركز الأخير، متأخرا بفارق الأهداف عن روبن كازان.

وفي المجموعة الأولى، تلقى سيلتيك الاسكتلندي خسارة موجعة 1 / 3 أمام مضيفه مولده النرويجي، بينما حقق فناربخشه التركي فوزا صعبا 1 / صفر على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي.

ورفع مولده رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على فناربخشه، الذي بات في المركز الثاني، بينما احتل أياكس وسيلتيك المركزين الثالث والرابع برصيد نقطتين.

وحافظ نابولي الإيطالي على انطلاقته المثالية في المجموعة الرابعة، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه 4 / 1 على مضيفه متيولاند الدنماركي.

وانفرد نابولي بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط محققا العلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد متيولاند عند ست نقاط في المركز الثاني.

وحصد ليخيا وارسو البولندي وكلوب بروج البلجيكي أول نقطة لهما في المجموعة، بتعادلهما 1/1 في وارسو ليتقاسما المركزين الثالث والرابع.

وعزز رابيد فيينا النمساوي آماله في التأهل بفوزه 3 / 2 على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي في المجموعة الخامسة، ليحقق انتصاره الثالث على التوالي، ويظل في الصدارة برصيد تسع نقاط، بينما توقف رصيد فيكتوريا بلزن عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وواصل فياريال الأسباني صحوته في المجموعة بعدما سحق ضيفه دينامو مينسك بطل بيلاروس برباعية بيضاء، ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، فيما بقي مينسك بلا نقاط.

ووضع سبورتنج براجا البرتغالي قدما في الدور الثاني بفوزه المثير 3 / 2 على ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي في المجموعة السادسة.

وارتفع رصيد براجا بهذا الفوز إلى تسع نقاط في الصدارة، بينما ظل مارسيليا بثلاث نقاط في المركز الثالث، عقب تلقيه خسارته الثانية على التوالي.

وفرض التعادل 1/1 نفسه على لقاء ليبريتش التشيكي وضيفه جرونينجن الهولندي، ليرتفع رصيد ليبريتش إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بينما حصل نظيره الهولندي على أول نقطة له في المجموعة.

وفي المجموعة السابعة، واصل لاتسيو الإيطالي صدارته بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط عقب فوزه 3 / 1 على روزنبرج النرويجي، الذي تلقى بذلك خسارته الثانية في المجموعة ليظل قابعا في ذيل الترتيب.

وحقق سانت اتيان الفرنسي انتصاره الأول في المجموعة، بعدما تغلب 1 / صفر على مضيفه دينبرو الأوكراني.

ورفع الفريق الفرنسي رصيده إلى 4 نقاط ليحتل المركز الثاني، متفوقا بفارق الأهداف على دينبرو صاحب المركز الثالث والمتساوي معه في نفس الرصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثامنة، خيم التعادل 1/1 على لقاء لوكوموتيف موسكو الروسي وبشكتاش التركي، ليظل الفريق الروسي متربعا على الصدارة برصيد سبع نقاط، فيما أصبح رصيد بشكتاش خمس نقاط في المركز الثاني.

وأنعش سبورتنج لشبونة آماله في التأهل للدور الثاني، بعدما سحق ضيفه سكينديربيو الألباني 5 / 1، ليرفع فريق العاصمة البرتغالية رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، فيما ظل رصيد سكينديربيو خاليا من النقاط.

وتلقى بازل السويسري خسارته الأولى في المجموعة التاسعة، بعدما خسر 1 / 2 أمام ضيفه بلينسيس البرتغالي.

ورغم الخسارة، ظل بازل محتفظا بصدارته للمجموعة برصيد ست نقاط، فيما رفع الفريق البرتغالي رصيده إلى أربع نقاط ولكنه ظل في المركز الأخير.

وتلقى فيورنتينا الإيطالي خسارة مفاجئة 1 / 2 أمام مضيفه ليخ بوزنان البولندي، ليواصل نتائجه المهتزة في البطولة ويتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في ذيل الترتيب، فيما ارتفع رصيد ليخ بوزنان إلى أربع نقاط في المركز الثاني، متفوقا بفارق الأهداف على بلينسيس.

وانتزع موناكو الفرنسي فوزا صعبا 1 / صفر من ضيفه كارباكا أجدام الآذاري في المجموعة العاشرة، ليرفع رصيده إلى خمس نقاط ويصبح في الصدارة، بينما تجمد رصيد أجدام عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

واقتنص اندرلخت البلجيكي انتصارا ثمينا من ضيفه توتنهام هوتسبير الانجليزي بهدفين مقابل هدف .

وارتفع رصيد اندرلخت بتلك النتيجة إلى أربع نقاط في المركز الثالث، متأخرا بفارق الأهداف عن توتنهام الذي ظل في المركز الثاني.

وفقد شالكه الألماني نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على التأهل في المجموعة الحادية عشر بعدما تعادل 2/2 أمام ضيفه سبارتا براغ التشيكي.

وظل شالكه في الصدارة رغم التعادل برصيد سبع نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على سبارتا صاحب المركز الثاني.

وحصد أبويل نيقوسيا القبرصي أول ثلاث نقاط له في المجموعة، بعدما تغلب 2 / 1 بصعوبة بالغة على ضيفه استيراس تريبوليس اليوناني.

وبات أبويل بتلك النتيجة في المركز الثالث، فيما تراجع تريبوليس إلى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وعاد أتلتيك بلباو الأسباني لنغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية بالمجموعة الثانية عشر، وذلك عقب فوزه الثمين 2 / صفر على مضيفه بارتيزان بلجراد الصربي.

ورفع الفريق الأسباني، رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، متفوقا بفارق الأهداف على بارتيزان الذي تقهقر للمركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

وحقق أوجسبورج الألماني فوزه الأول في المجموعة، عقب تغلبه 1 / صفر على مضيفه ألكمار الهولندي، ليحصل بذلك على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ولكنه ظل في المركز الأخير متأخرا بفارق الأهداف عن ألكمار صاحب المركز الثالث.

 



مباريات

الترتيب