تأهل أياكس وبوردو وكازان وبراج في الدوري الأوروبي

برلين - شقت فرق أياكس أمستردام الهولندي وبوردو الفرنسي وروبن كازان وكراسنودار الروسيان وسبارتا براغ التشيكي طريقها بنجاح إلى دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد نتائجها الخميس في إياب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى در المجموعات.

وتعادل أياكس سلبيا مع مضيفه يابلونك التشيكي اليوم بعدما فاز الفريق الهولندي 1 / صفر على ملعبه ذهابا ليفوز 1 / صفر في مجموع المباراتين.

وأهدر يابلونك ضربة جزاء في منتصف الشوط الثاني فيما شهدت الدقيقة 59 طرد ريتشالدي بازوير نجم أياكس لنيله الإنذار الثاني في المباراة لكن الفريق تغلب على النقص العددي في صفوفه وانتزع التعادل الثمين الذي صعد به لدور المجموعات.

وتأهل روبن كازان لدور المجموعات بالتغلب على ضيفه رابوتنيكي المقدوني بهدف نظيف سجله كارلوس إدواردو في الدقيقة 35 بعد تعادلهما 1 / 1 ذهابا.

وسحق كارباكا أجدام من أذربيجان ضيفه يانج بويز السويسري 3 / صفر ليفوز 4 / صفر في مجموع المباراتين بعدما خسر يانج بويز أيضا صفر / 1 على ملعبه ذهابا.

كما جدد ليخ بوزنان البولندي فوزه على مضيفه فيدوتون المجري وتغلب عليه 1 / صفر اليوم بعدما فاز عليه 3 / صفر ذهابا ليشق ليخ بوزنان طريقه لدور المجموعات.

وعبر كراسنودار لدور المجموعات بالتعادل السلبي مع مضيفه هلسنكي الفنلندي اليوم فيما فاز كراسنودار 5 / 1 على ملعبه ذهابا.

وتأهل سبارتا براغ التشيكي بالتعادل 3 / 3 مع مضيفه ثون السويسري بعدما فاز سبارتا 3 / 1 على ملعبه ذهابا ليفوز 6 / 4 في مجموع المباراتين.

كما تأهل سانت اتيان الفرنسي بالفوز على ميلسامي المولدوفي بهدف نظيف بعد تعادل الفريقين 1 / 1 ذهابا.

وأفلت بوردو الفرنسي من كمين مضيفه كيرات ألماتي من كازاخستان وحجز مكانه في دور المجموعات رغم خسارته 1 / 2 اليوم.

وتأهل بوردو بفضل الهدف الذي سجله في مباراة اليوم بعد تعادل الفريقين 2 / 2 في مجموع المباراتين اثر فوز بوردو 1 / صفر على ملعبه ذهابا.

وأنهى كيرات الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله سيدريك يامبيري مدافع بوردو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأولى من المباراة.

وفي الشوط الثاني ، سجل إسلامبيك كوات الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 66 ولكن إنزو كريفيلي سجل هدف الإنقاذ والتأهل لبوردو في الدقيقة 77 .

 



مباريات

الترتيب