فوز هزيل لأياكس وكاسح لباوك في صراع الدوري الأوروبي

برلين - أفلت أياكس الهولندي من كمين ضيفه يابلونك التشيكي بفوز صعب 1 -صفر اليوم الخميس في ذهاب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي فيما قلب أسترا جيورجيو الروماني تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز ثمين 3 / 2 على ضيفه ألكمار في مباراة أخرى اليوم.

كما شهدت نفس الجولة اليوم فوز كراسنودار الروسي على هلسنكي الفنلندي 5/1 وباوك سالونيكا اليوناني على بروندبي الدنماركي 5 / صفر وكمولده النرويجي على ستاندر لييج البلجيكي 2 / صفر ودينامو مينسك البيلاروسي على ريد بول سالزبورج النمساوي 2 / صفر وتعادل جيلان جابالا من أذربيجان مع باناثينايكوس اليوناني سلبيا.

وتغلب سبارتا براغ التشيكي على ثون السويسري 3 / 1 وسلوفان ليبريتش التشيكي على هايدوك سبليت الكرواتي 1 / صفر وليجيا وارسو البولندي على مضيفه زوريا الأوكراني 1 / صفر.

في أمستردام ، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم سجل البولندي أركاديوز ميليك هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 54 ليقود أياكس إلى الفوز الثمين رغم أنه سيكون بحاجة إلى التركيز التام في مباراة الإياب لتجنب الخروج أمام مضيفه يابلونك التشيكي.

وفي مباراة أخرى ، بادر ألكمار بتسجيل هدفين مبكرين أحرزهما ماركوس هنريكسن وفنسنت يانسن في الدقيقتين 11 و13 ولكن رد أسترا جيورجيو الرومان ي كان قاسيا حيث سجل الفريق ثلاثة أهداف في غضون الثلث ساعة الأخير من الشوط الأول وأحرزها روك بولدرين ودينيس أليبيك وألكسندرو دانديا في الدقائق 25 و41 والثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورغم الهزيمة ، تبدو فرصة ألكمار جيدة في العبور لدور المجموعات حيث يحتاج للفوز بهدف نظيف أو 2 / 1 أو بفارق هدفين على ملعبه إيابا الأسبوع المقبل للعبور على حساب منافسه الروماني.

 



مباريات

الترتيب