صلاح يؤهل فيورنتينا .. وبشكتاش يطيح بليفربول

أحرز المصري الدولي محمد صلاح هدفاً لفيورنتينا ليقوده للفوز 2-0 على ضيفه توتنهام هوتسبير الانجليزي، ليصعد بفريقه لدور ال16 من بطولة الدوري الأوروبي اليوم الخميس.

وافتتح المهاجم الألماني المخضرم ماريو جوميز التسجيل في الدقيقة 54، فيما تكفل صلاح بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71، ليحرز نجم منتخب الفراعنة هدفه الأول في المسابقات الأوروبية مع فيورنتنيا الذي انضم إلى صفوفه على سبيل الإعارة قادما من تشيلسي الانجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وكان فيورنتينا قد تعادل 1/1 مع توتنهام في مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة لندن الأسبوع الماضي، ليفوز الفريق الإيطالي 3/ 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وحقق بشكتاش التركي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بضيفه ليفربول الانجليزي بالركلات الترجيحية.

وانتهى الوقت الأصلي بفوز بشكتاش بهدف نظيف حمل توقيع تولجاي أرسلان في الدقيقة 73، وهي نفس النتيجة التي فاز بها ليفربول في مباراة الذهاب، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي لم يشهد تغييرا في النتيجة، ليحتكما في النهاية إلى الركلات الترجيحية التي انتهت بفوز الفريق التركي 5/ 4.

 وواصل فريق اشبيلية الإسباني حملة الدفاع عن لقبه إثر فوزه الثمين 3/ 2 على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في إياب دور الـ32 للمسابقة.

وواصل اشبيلية بتلك النتيجة تفوقه على منافسه الألماني، بعدما فاز الفريق الأندلسي 1/ صفر في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي، ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 4/ 2.
والتحق انترميلان الإيطالي بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر عقب فوزه 1/ صفر على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي، ليفوز بمجموع المباراتين 4/ 3

ويدين الفريق الإيطالي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه فريدي جوارين الذي أحرز هدف إنتر الوحيد قبل النهاية بدقيقتين، مستغلا النقص العددي في صفوف سيلتيك الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فيرجيل فان دايك في الدقيقة 37 لحصوله على الإنذار الثاني.

وحقق أياكس أمستردام الهولندي فوزا كبيرا 3/ صفر على مضيفه ليجيا وارسو البولندي، ليتأهل فريق العاصمة الهولندية إلى دور الستة عشر عن جدارة واستحقاق بعدما فاز في مجموع المباراتين 4/ صفر.

وصعد فياريال الإسباني بعدما تغلب 3/ 1 على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي.

وفاز الفريق الإسباني بذلك بخمسة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليصعد إلى الدور المقبل عن جدارة واستحقاق كاملين.

وتأهل دينامو كييف الأوكراني إلى دور الستة عشر بعدما تغلب 3/ 1 على ضيفه جانجون الفرنسي، ليفوز 4/ 3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعدما انتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز جانجون 2/ 1.

كما تأهل روما بعد الفوز على فينوورد الهولندي 2-1 ليتفوق بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

 



مباريات

الترتيب