جوارديولا: بايرن ميونيخ لم يصل لقمة مستواه بعد

ميونيخ- اعتبر الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني أن فريقه لم يصل لقمة مستواه بعد.

ورغم أن بايرن ميونيخ حقق رقما قياسيا ألمانيا في سرعة التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بانتصاره 2-صفر على روما الأربعاء يرى جوارديولا أن الفريق يحتاج إلى المزيد من الوقت.

وشق بايرن طريقه لدور الستة عشر بالفوز الرابع في أربع مباريات بالمجموعة الخامسة وقبل جولتين من النهاية.

ولم يخسر بايرن ولا مرة في 16 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم ولم تتلق شباكه إلا هدفا واحدا في دوري الأبطال وكان في الفوز الساحق 7-1 على روما في العاصمة الإيطالية الشهر الماضي.

وقال جوارديولا الذي يمضي موسمه الثاني في بايرن متحدثا للصحفيين حين سئل إن كان الفريق الآن يؤدي بالشكل الذي يساوي توقعاته "كلا.. ليس بعد".

وأضاف المدرب الاسباني الذي أحرز ثنائية محلية مع بايرن في موسمه الأول "نحن نلعب أفضل من العام الماضي لكن علينا أن نتطور،أداؤنا أفضل بالتأكيد، نتحدث كثيرا ونجتمع كثيرا لكن علينا أن نتطور.. يجب أن نفعل هذا دائما".

وقبل بداية الموسم قال جوارديولا إن فريقه الذي يضم أكثر من دستة لاعبين دوليين عادوا من كأس العالم سيحتاج لوقت لكي يعالج آثار ذلك.

وتابع "لم أتوقع أن نكون في هذا الوضع بعد كأس العالم، لدى اللاعبين دائما نهم للعب".

ولم يتعرض بايرن لأي تهديد أمام روما وسجل هدفا في كل شوط عن طريق فرانك ريبري وماريو جوتزه.

وهذه هي ثاني مشاركة من البداية لريبري بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

وقال جوارديولا "مستواه دائما في ارتفاع. يدخل في المباراة بشكل أفضل ومساهمته رائعة، نريد أن يرتفع مستوانا واللاعبون الذين لا يحصلون على وقت للمشاركة يحتاجون للارتقاء بأنفسهم، لا يمكن أن نتراخى".



مباريات

الترتيب

H