تعادل اشبيلية وانتر وخسارة نابولي في الدوري الأوروبي

أنعش فريق فولفسبورج الألماني آماله في التأهل إلى الدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما حقق انتصاره الأول في مرحلة المجموعات إثر تغلبه 4/ 2 على مضيفه كراسنودار الروسي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة اليوم الخميس.

وأسفرت باقي المباريات الأخرى عن تعادل إيفرتون الانجليزي مع مضيفه ليل الفرنسي سلبيا في نفس المجموعة، وبنفس النتيجة تعادل أشبيلية الأسباني مع مضيفه ستاندر لييج البلجيكي وفاز ريجكا الكرواتي على فينورد روتردام الهولندي 3/ 1 في المجموعة السابعة، وفاز يونج بويز السويسري على نابولي الإيطالي 2/ صفر في المجموعة التاسعة واولبورج الدنماركي على دينامو كييف الأوكراني 3/ صفر وستيوا بوخارست الروماني على ريو آفي البرتغالي 2/ 1 في المجموعة العاشرة وفيورنتينا الإيطالي على باوك اليوناني 1/ صفر وتعادل دينامو منسك بطل بيلاروس مع جانجون الفرنسي سلبيا في المجموعة الحادية عشر، وفاز طرابزون سبور التركي على لوكيرين البلجيكي 2/ صفر في المجموعة الثانية عشر.

كما فاز فياريال الأسباني على إف سي زيوريخ السويسري 4/ 1 وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني على أبولون ليماسول القبرصي 5/ صفر في المجموعة الأولى، وفاز تورينو الإيطالي على اتش جي كي هلسنكي الفنلندي 2/ صفر وتعادل كلوب بروج البلجيكي مع كوبنهاجن الدنماركي 1/1 في المجموعة الثانية، وفاز بشكتاش التركي على بارتيزان بلجراد الصربي 4/ صفر وتوتنهام هوتسبير الانجليزي على استيراس تريبوليس اليوناني 5/ 1 في المجموعة الثالثة، وفاز سيلتيك الاسكتلندي على استرا جيورجيو الروماني 2/ 1 وسالزبورج النمساوي على دينامو زغرب الكرواتي 4/ 2 في المجموعة الرابعة، وفاز دينامو موسكو الروسي على اشتوريل البرتغالي 2/ 1 وتعادل أيندهوفن الهولندي مع باناثانيكوس اليوناني 1/1 في المجموعة الخامسة، وفاز اجدام كاراباخ الأذربيجاني على دنيبرو الأوكراني 1/ صفر وتعادل سانت اتيان الفرنسي مع انتر الإيطالي سلبيا في المجموعة السادسة.

وتقدم الفريق الألماني بالهدف الأول عبر النيران الصديقة بعدما سجل أندرياس جرانكفيست لاعب كراسنودار بالخطأ في مرماه في الدقيقة 36 لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني أضاف كيفن دي برن الهدف الثاني لفولفسبورج في الدقيقة 46، قبل أن يقلص جرانكفيست الفارق بعدما أحرز الهدف الأول للفريق الروسي في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.

وأعاد لويس جوستافو فارق الهدفين مجددا بعدما أحرز الهدف الثالث لفولفسبورج في الدقيقة 64، ثم عاد دي برن لهز الشباك مرة أخرى بعدما أضاف الهدف الرابع للفريق الألماني في الدقيقة 79 قبل أن يحرز واندرسون الهدف الثاني لكراسنودار قبل النهاية بأربع دقائق.

وارتفع رصيد فولفسبورج بهذا الفوز إلى أربع نقاط ليرتقي إلى المركز الثاني، فيما تجمد رصيد كراسنودار عند نقطتين في المركز الأخير.

وخيم التعادل السلبي على لقاء ليل الفرنسي مع ضيفه إيفرتون الانجليزي ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل في المجموعة ذاتها.

وارتفع رصيد إيفرتون إلى خمس نقاط في الصدارة، كما ارتفع رصيد ليل إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة السابعة، سقط أشبيلية (حامل اللقب) في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ستاندر لييج البلجيكي.

وفشل كلا الفريقين في هز الشباك على مدار شوطي المباراة التي اتسمت بالعصبية وهو ما جعل حكم المباراة يشهر البطاقة الصفراء ست مرات للاعبي الفريقين.

وارتفع رصيد اشبيلية إلى خمس نقاط في الصدارة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على نظيره البلجيكي صاحب المركز الثاني.

وحقق ريجكا الكرواتي انتصاره الأول في المسابقة بعدما تغلب 3/ 1 على ضيفه فينورد روتردام الهولندي.

وجاءت أهداف المباراة جميعها في الشوط الثاني حيث تقدم ريجكا بالهدف الأول عن طريق لاعبه اندري كرامريتش في الدقيقة 63، قبل أن يدرك فينورد التعادل سريعا عبر ينز تورنسترا بعدها بثلاث دقائق.

وأعاد كرامريتش ريجكا للتقدم مجددا بعدما أضاف الهدف الثاني للفريق الكرواتي في الدقيقة 71 قبل أن يحرز أيضا الهدف الثالث في الدقيقة 76 من ركلة جزاء ليصبح (هاتريك) المباراة.

وارتفع رصيد ريجكا إلى أربع نقاط في المركز الثالث متأخرا بفارق الأهداف عن ستاندر لييج فيما تجمد رصيد فينورد عند ثلاث نقاط في ذيل الترتيب.

وحقق يونج بويز السويسري مفاجأة كبيرة بفوزه 2/ صفر على ضيفه نابولي الإيطالي في المجموعة التاسعة.

وافتتح جوليوم هوارو التسجيل لمصلحة يونج بويز في الدقيقة 51، فيما أضاف ليوناردو بيرتون الهدف الثاني للفريق السويسري في الدقيقة الأخيرة.

وارتقى يونج بويز إلى الصدارة بهذا الفوز بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط متفوقا بفارق الأهداف على نابولي الذي بات في المركز الثالث بنفس الرصيد.

وفي المجموعة ذاتها، اكتسح سبارتا براغ التشيكي مضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بثلاثية بيضاء.

وجاءت أهداف الفريق التشيكي في الشوط الثاني عن طريق ديفيد لافاتا وتيموكو كوناتي ولاديسلاف كرييسي.

وارتفع رصيد سبارتا إلى ست نقاط في المركز الثاني، في حين ظل رصيد سلوفان براتيسلافا خاليا من النقاط في المركز الأخير.

وفي المجموعة العاشرة، بات الصراع على أشده بين ستيوا بوخارست ودينامو كييف وأولبورج على حجز بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني.

وعاد ستيوا إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية بعدما اقتنص فوزا صعبا 2/ 1 من ضيفه ريو آفي البرتغالي.

وتقدم الفريق الروماني في الشوط الأول بهدفين نظيفين أحرزهما راؤول أندريه روزيسكو في الدقيقتين 17 و45، قبل أن يحرز جوناثان ديل فيل هدف ريو آفي الوحيد في الدقيقة 48.

وارتفع رصيد ستيوا إلى ست نقاط ليرتقي إلى الصدارة فيما ظل رصيد ريو آفي خاليا من النقاط ليودع بنسبة كبيرة البطولة مبكرا.

وحقق أولبورج انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة إثر تغلبه 3/ صفر على ضيفه دينامو كييف.

وتقدم الفريق الدنماركي مبكرا في الدقيقة 11 عبر لاعبه توماس اينيفولدسن قبل أن يضيف نيكولاي تومسون الهدف الثاني في الدقيقة 39، قبل أن يعود نفس اللاعب لهز الشباك مرة أخرى مضيفا الهدف الثالث لأولبورج في الدقيقة الأخيرة.

وارتفع رصيد أولبورج إلى ست نقاط، ولكنه ظل في المركز الثالث متأخرا بفارق الأهداف عن دينامو كييف صاحب المركز الثاني والمتساوي معه في نفس الرصيد.

وفي المجموعة الحادية عشر، وضع فيورنتينا قدما في الدور الثاني بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي عقب تغلبه 1/ صفر على مضيفه باوك.

ويدين الفريق الإيطالي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه خوان فارجاس الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38.

وارتفع رصيد فيورنتينا إلى تسع نقاط ليتربع على الصدارة منفردا محققا العلامة الكاملة، فيما توقف رصيد باوك عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء دينامو منسك مع جانجون ليحصد الأول على أول نقطة له في المجموعة في ذيل الترتيب، فيما ارتفع رصيد الثاني إلى أربع نقاط في المركز الثاني.

وارتقى طرابزون سبور إلى المركز الثاني في المجموعة الثانية عشر بعدما تغلب 2/ صفر على ضيفه لوكيرين البلجيكي.

وانتظر الفريق التركي حتى الدقيقة 54 ليحرز لاعبه مصطفى ياتاباري الهدف الأول، بينما أضاف زميله كيفين كونستانت الهدف الثاني قبل النهاية بأربع دقائق.

وارتفع رصيد طرابزون إلى ست نقاط متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر ليخيا وارسو البولندي الذي رفع رصيده إلى تسع نقاط عقب فوزه 1/ صفر على مضيفه ميتاليست خاركيف الأوكراني أمس الاربعاء، فيما تجمد رصيد لوكيرين عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وعزز فياريال موقعه في صدارة المجموعة الأولى بعدما سحق ضيفه إف سي زيوريخ السويسري 4/ 1 في المجموعة الأولى على ملعب المادريجال.

وتقدم كاني مبكرا لفياريال في الدقيقة السادسة، قبل أن يتعادل ماركو سكوينباخلر لزيوريخ في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني أضاف لوشيانو داريو فيتو الهدف الثاني لفياريال في الدقيقة 57، ثم أضاف برونو سوريانو الهدف الثالث بعدها بثلاث دقائق، فيما تكفل جيوفاني دوس سانتوس بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 78.

وارتفع رصيد فياريال إلى سبع نقاط في الصدارة فيما توقف رصيد زيوريخ عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

واكتسح بوروسيا مونشنجلادباخ ضيفه أبولون ليماسول القبرصي بخماسية بيضاء.

وانتهى الشزط الأول بتقدم الفريق الألماني بهدف نظيف حمل توقيع ابراهيما تراوري في الدقيقة 11، قبل أن يضيف مونشنجلادباخ أربعة أهداف أخرى في الشوط الثاني عن طريق برانيمير هيرجوتا وتراوري وباتريك هيرمان وثورجان هازارد في الدقائق 56 و67 و83 و90.

وارتفع رصيد مونشنجلادباخ إلى خمس نقاط في المركز الثاني وتوقف رصيد ليماسول عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

واحتفظ كلوب بروج بصدارة المجموعة الثانية رغم تعادله الصعب 1/1 مع ضيفه كوبنهاجن.

وتقدم كوبنهاجن عن طريق دانييل امارتي قبل النهاية بدقيقة واحدة، قبل أن يتعادل فيكتور فازكويز لبروج في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وارتفع رصيد بروج إلى خمس نقاط في الصدارة، كما ارتفع رصيد كوبنهاجن إلى أربع نقاط في المركز الثاني.

وحقق تورينو انتصاره الأول في المجموعة عقب فوزه 2/ صفر على اتش جي كيه هلسنكي.

وأحرز كريستيان مولينارو وأماوري هدفي الفريق الإيطالي في الدقيقتين 35 و58، ليرتفع رصيد تورينو إلى أربع نقاط في المركز الثالث، وظل رصيد هلسنكي خاليا من النقاط في المركز الأخير.

وتقاسم فريقا توتنهام هوتسبير وبشكتاش التركي صدارة المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط عقب فوز الأول 5/ 1 على ضيفه استيراس تريبوليس والثاني على مضيفه بارتيزان بلجراد 4/ صفر، فيما حل استيراس في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، بينما قبع بارتيزان في قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة وباتت مهمته صعبة للغاية في التأهل للدور الثاني.

وفي المجموعة الرابعة حقق فريقا سالزبورج وسيلتيك انتصارهما الثاني على التوالي ليتقاسما صدارة المجموعة.

وأحرز آلان ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه سالزبورج للفوز على ضيفه دينامو زغرب 4/ 2.

وأحرز آلان الهدفين الأول والثاني للفريق النمساوي في الدقيقتين 14 و45، قبل أن يضيف اندري سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة 49، قبل أن يعود آلان لهز الشباك محرزا الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 52، فيما أحرز اريان اديمي وانجيلو هينريكيز هدفي رغرب في الدقيقتين 81 و89.

وارتفع رصيد سالزبورج إلى سبع نقاط في الصدارة، وتوقف رصيد زغرب عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وحقق سيلتيك انتصارا صعبا 2/ 1 على ضيفه استرا جيورجيو.

وتقدم سيلتيك بهدفين حملا توقيع ستيفان سيبوفيتش وستيفان يوهانسن في الدقيقتين 73 و79، بينما أحرز جابرييل ايناتشي هدف جيورجيو الوحيد قبل النهاية بتسع دقائق.

وارتفع رصيد سيلتيك إلى سبع نقاط في المركز الثاني متأخرا بفارق الأهداف عن سالزبورج، وتوقف رصيد جيورجيو عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وعزز دينامو موسكو موقعه في صدارة المجموعة السادسة عقب فوزه 2/ 1 على مضيفه اشتوريل ، ليرتفع رصيد الفريق الروسي إلى تسع نقاط، وتوقف رصيد اشتوريل عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

واكتفى ايندهوفن الهولندي بالتعادل 1/1 مع ضيفه باناثانيكوس ليرتفع رصيد الأول إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بينما حصد الثاني النقطة الأولى له في المجموعة ليتذيل الترتيب.

واحتفظ انتر بصدارة المجموعة السادسة رغم تعادله السلبي مع ضيفه سانت اتيان، ليرتفع رصيد الفريق الإيطالي إلى سبع نقاط، كما ارتفع رصيد نظيره الفرنسي إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وجدد كارباك اجدام حظوظه في التأهل بعدما حقق فوزا ثمينا 1/ صفر على مضيفه دينبرو الأوكراني، ليصعد إلى المركز الثاني برصيد أربع نقاط، بينما توقف رصيد دينبرو عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.



مباريات

الترتيب

H