لاعب مصاب يمد آرتيتا بالمعلومات عن بورتو .. من هو

رويترز

 

استفاد ميكيل آرتيتا، المدير الفني لآرسنال الإنجليزي، من المعلومات التي قدّمها لها نجمه فابيو فييرا قبل ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ويتحضّر آرسنال للاصطدام ببورتو البرتغالي في ضيافة "استاد دراجاو"، قبل أن تتجدد المواجهة بينهما على أرضية "استاد الإمارات".

وكان فييرا قد قضى 11 عاما كاملةً في مدرسة المراحل السنية لبورتو، قبل أن يدشّن مسيرته الاحترافية مع الفريق الرديف للنادي في 2019.

وتألق لاعب خط الوسط المهاجم لمدة عامين مع الفريق الأول لبورتو، قبل أن يشد الرحال في يونيو/حزيران من 2022 باتجاه آرسنال.

ويغيب ابن الـ23 عاما عن المشاركة مع فريقه اللندني منذ نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، حيث خضع لعمليةٍ جراحيةٍ في الجزء العلوي من الفخذ.

وكشف آرتيتا عن أن فييرا "كان يصر على السفر مع بعثة آرسنال" إلى البرتغال على الرغم من عدم قدرته على المشاركة في المباراة.

وقال المدرب الإسباني، "أن نحظى بمصدرٍ مقربٍ (من بورتو)، شخصٍ يمتلك الخبرات، شخصٍ عايش الثقافة والنادي .. لقد مدنا ببعض المعلومات المهمة التي تعنينا".

ولم يقلل آرتيتا من إسهامات فييرا، موضحا، "من المهم للغاية في أوروبا أن تفهم سياق المباراة، متى ستذهب، وأي نوعٍ من الأندية ستلاقي، وأي أجواءٍ ستخوض فيها المباراة".

وتطرق آرتيتا في التصريحات التي نقلتها صحيفة "ستاندرد" البريطانية إلى فييرا على المستوى الفردي.

وأكد الرجل الباسكي الأصول، "أنا سعيدٌ للغاية به، ولكن في الوقت ذاته، فأنا حزينٌ لأنه يمر بفترةٍ صعبةٍ بالنسبة له، خصوصا فيما يتعلق بالإصابة الأخيرة".

وواصل متحدثا عن اللاعب الذي مثّل منتخبات البرتغال للمراحل السنية، "إنه لاعبٌ يتحلى بموهبةٍ هائلةٍ، وسنعمل على استخراج أفضل ما لديه".

 



مباريات

الترتيب

H