فالفيردي: ميسي "كفّى ووفّى" أمام بوروسيا دورتموند

رويترز

 

عبّر إرنيستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، عن رضاه عن مردود ليونيل ميسي في أولى جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ودخل ميسي كبديلٍ في الشوط الثاني من اللقاء الذي استضافه بوروسيا دورتموند، حيث أخفق النجم في تجنيب برشلونة التعادل السلبي.

وعلى الرغم من تواضع مردود الدولي الأرجنتيني، فإن مديره الفني دافع عنه في تصريحاته بعد المباراة.

وقال فالفيردي، "هو مثل أي لاعبٍ لم يتسنّى له المشاركة خلال فترة الإعداد للموسم. كان عليه أن يلعب مباراةً ذات نسقٍ عالٍ (أمام بوروسيا دورتموند)، وقد أدّى ذلك دون أي تحضيرٍ مسبق".

وأكمل ابن الـ55 عاما، "إنها الدقائق الثلاثين الأولى له في هذا الموسم .. لم يتدرب سوى لـ4 أو 5 حصص تدريبيةٍ مع المجموعة، فأعتقد بأنه فعل ما فيه الكفاية".

أما عن المباراة بشكلٍ عامٍ، فاعترف فالفيردي، "لقد كان علينا أن نعاني كثيرا، لا سيما بعد استراحة ما بين الشوطين، حيث فقدنا السيطرة، وأصبح الخصم بالغ الخطورة".

وواصل في تصريحاتٍ نقلها موقع "سبورت مول" الرياضي، "لقد عقّد بوروسيا دورتموند المهمة بالنسبة لنا، ولكن لحسن الحظ، فإن مارك (أندريه تير شتيجن) كان جيدا جدا. علينا شكر مارك على تصدياته المذهلة".

ومن الجدير بالذكر بأن الألماني تير شتيجن كان قد تصدّى بنجاحٍ لركلةٍ جزاءٍ نفذها مواطنه ماركو ريوس خلال الدقيقة الـ57 لعمر اللقاء.

 



مباريات

الترتيب

H