تأجيل الإصلاحات المقترحة على بطولة دوري أبطال أوروبا

علمت وكالة الأنباء الألمانية اليوم الخميس أن عملية الإصلاح المثيرة للجدل لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لن تتم قبل نهاية العام المقبل.

وقالت مصادر في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن هذه المسألة لن يتم حسمها قبل بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة (يورو 2020).

وكان اليويفا ورابطة الأندية الأوروبية (إيكا) يرغبان في حسم مصير هيكلة دوري أبطال أوروبا للفترة ما بين عامي 2024 و2026 في العام الحالي.

وكان أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس اقترح في وقت سابق مضاعفة حجم دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا من ثماني إلى أربع مجموعات كل منها تضم ثمانية أندية لضمان عودة أغلبية الأندية بشكل تلقائي في الموسم المقبل، ولكن هذا الاقتراح لاقى انتقادات واسعة من الأندية والاتحادات.

الخطط الموضوعة من قبل أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، ستشهد نظام صعود وهبوط في ثلاث مستويات بدوري أبطال أوروبا بداية من 2024.

كما أن ذلك سيعني إقامة عدد أكبر من المباريات إذا أقيمت البطولة من أربع مجموعات مكونة من ثماني فرق.

24 فريقا من أصل 32 فريقا سيحصلون على التأهل المباشر في الموسم التالي بغض النظر عن مراكزهم في الدوريات المحلية، بينما طرحت فكرة إقامة المباريات الأوروبية في عطلات نهاية الأسبوع.

والغى الكسندر سفيرين رئيس اليوفا اجتماعه مع أنييلي ولارس كريستر اولسون رئيس رابطة الدوريات الأوروبية والذي كان مقرر له 11 أيلول/سبتمبر المقبل، على أن يتم تحديد موعد لاحق للاجتماع عندما تكون الفرصة سانحة "لإجراء مباحثات بناءة بين جميع الأطراف".

 



مباريات

الترتيب

H