سباليتي يحدد أسباب الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا

 

برر لوشيانو سباليتي، المدير الفني لانتر ميلان، سقوط فريقه في فخ التعادل بنتيجة 1-1 أمام بي اس في ايندهوفن في سادس وآخر جولات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وبتفريطه في انتصارٍ متوقعٍ من جانبه، سمح انتر ميلان لتوتنهام هوتسبير باقتناص ثاني بطاقات التأهل في المجموعة الثانية، ليصعد الفريق اللندني بمعية المتصدر برشلونة.

وبعد المباراة، أوضح سباليتي، "لم نستطع الحفاظ على هدوئنا على الرغم من أن كل شيءٍ كان لا يزال ممكنا .. ومع ازدياد القلق، تفقد بصيرتك فيما يتعلق بالسيطرة على المباراة".

وأكمل شارحا في حديثٍ لقناة "سكاي سبورت" الإيطالية، "كان علينا تحقيق الاتزان في المباراة، ولكننا أصبحنا هلعين للغاية بعد تأخرنا بهدفٍ"، في إشارةٍ إلى أسبقية بي اس في ايندهوفن منذ الدقيقة الـ13.

وأكمل الرجل الإيطالي، "كنا نفقد الكرة بسهولةٍ، ولم نكن منظمين تكتيكيا، مما سمح لبي اس في بشن بعض الهجمات المرتدة بالغة الخطورة .. لم نتحلى بالعقلية المناسبة في تلك اللحظة".

واختتم سباليتي حديثه محمّلا المسؤولية إلى الفريق ككلٍ، ومؤكدا، "لا يوجد لاعبٌ واحدٌ قادرٌ على تغيير العقلية الكاملة للفريق .. الطريقة الوحيدة للعب هي عبر اللعب الجماعي".

وعلى الرغم من اقتناصه لتعادلٍ ثمينٍ أمام انتر ميلان، فإن بي اس في ايندهوفن لم يتزحزح عن المركز الرابع والأخير في المجموعة، وذلك برصيدٍ يبلغ نقطتين.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب

H