انشيلوتي يشكو تأخر الـ "فار" بعد لقطة فان دايك

رويترز

 

تذمّر كارلو انشيلوتي، المدير الفني لنابولي، من عدم الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد "الفار" خلال دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد قررت اللجوء إلى تقنية الفار بدءا فقط من أدوار خروج المغلوب في البطولة.

وفي سادس وآخر جولات دور المجموعات، والتي شهدت هزيمته بنتيجة 1-0 أمام ليفربول، كان انشيلوتي شاهدا على لقطةٍ تحكيميةٍ مثيرةٍ للجدل، إذ قام فيرجيل فان دايك، مدافع الخصم، بتدخّلٍ عنيفٍ ضد لاعبه دريس ميرتينز، ليكتفي الحكم بإشهار البطاقة الصفراء في وجهه.

وأكد مدرب نابولي في تصريحٍ نقله موقع "جول" الرياضي بعد صافرة النهاية، "لقد شاهدت اللقطة المسجلة، وأعتقد بأنها كانت تستحق بطاقةً حمراء (ضد فان دايك)".

وأكمل انشيلوتي شاكيا، "كانت هناك العديد من الأسئلة حول وجود الفار. مع الوقت الذي سيحضر فيه الفار إلى دوري أبطال أوروبا، سيكون قد فات الأوان".

وفي تبريره للهزيمة، أجاب انشيلوتي، "لا يمكنك أن تتوقع المجيء إلى ملعبٍ كملعب ليفربول، وأن تسنح 10 فرصٍ جيدةً للغاية. لقد صنعنا فرصةً أو فرصتين، ولم يحالفنا الحظ الكافي".

وكانت الهزيمة بهدفٍ يتيمٍ حمل توقيع المصري محمد صلاح كافيةً لإقصاء نابولي من دور المجموعات، إذ حل ثالثا في المجموعة الثانية، تاركا بطاقتي التأهل لباريس سان جيرمان وليفربول.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب

H