رابطة مسابقات الدوري الأوروبية تنتقد شائعات انفصال الأندية الكبرى

كررت رابطة مسابقات الدوري الأوروبية التأكيد على دعمها لمنافسات مسابقات دوري كرة القدم المحلية وانتقدت الشائعات التي تحوم حول أن عددا من الأندية الكبرى والأكثر ثراء تخطط للانفصال وإطلاق مسابقة جديدة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي".

وذكرت الرابطة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء أنها تؤكد اعتراضها بشكل حاسم على إطلاق أي بطولة ذات طابع منغلق وقاصر على فئة معينة من الأندية.

وكانت مجلة "شبيجل" الألمانية قد ذكرت قبل أيام أن 16 من كبرى الأندية في قارة أوروبا ، من بينها بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي ، طولبت بتوقيع إعلان يقضي باعتزامها تشكيل بطولة منفصلة تحت مسمى دوري السوبر الأوروبي اعتبارا من عام 2021 .

ومن جانبه ، أعلن نادي بايرن ميونيخ أنه ليس لديه أي دراية بالأمر وأنه لا يعتزم الانفصال عن الدوري الألماني (بوندسليجا).

وذكرت الرابطة الأوروبية "منافسات كرة القدم المحلية هي في قلب اللعبة في أوروبا، بالنسبة لأصحاب المصالح واللاعبين والأندية وروابط الدوري وكذلك الاتحادات ، والأهم من ذلك ، بالنسبة للجماهير."

وأضافت "اقتراحات إطلاق دوري سوبر منغلق (على فئة مينة من الأندية) ، ستسفر عن أثار خطيرة وبعيدة المدى على كرة القدم الاحترافية بأوروبا."

وتابعت الرابطة "في هذا السياق ، تؤكد رابطة مسابقات الدوري الأوروبية دعمها الكامل لليويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) في إدارة وتنظيم مسابقات الأندية الأوروبية كما تشارك اليويفا مبدأ حماية وتعزيز التوازن التنافسي بكرة القدم الأوروبية."

 



مباريات

الترتيب

H