حظوظ متدنية ليوفنتوس في الاستئناف ضد طرد رونالدو

 

كشفت قناة "سكاي سبورت" الإيطالية عن مساعي يوفنتوس للاستئناف ضد طرد نجمه كريستيانو رونالدو من أولى جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأشهر فيليكس برايش، حكم المباراة، بطاقةً حمراءً مباشرةً في وجه رونالدو بتهمة شد شعر خصمه جيسون موريلو، مدافع فالنسيا، في اشتباكٍ دونما كرة عند الدقيقة الـ29.

وبحسب المادة الـ9 من قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فإن القرار الذي يتخذه الحكم على أرضية الملعب يعتبر نهائيٌ.

ولكن في حالة تم إثبات ارتكاب الحكم لخطأ فادح عند اتخاذ القرار، مثل إشهار البطاقة في وجه اللاعب الخطأ، فإن بإمكان اللجان الانضباطية لليويفا مراجعة الآثار التأديبية المترتبة على ذلك القرار.

وتقول "سكاي سبورت" بأن يوفنتوس سيستأنف ضد الطرد باعتبار أن البطاقة الحمراء قد أُشهرت في وجه رونالدو لقيامه بسلوكٍ عنيفٍ، بينما لم يكن ثمة سلوك عنيف، بحسب النادي الإيطالي.

وتوضّح القناة بأن يوفنتوس يمتلك حق الاستئناف في غضون 24 ساعةٍ أمام لجنة الأخلاق والانضباط في الاتحاد الأوروبي للعبة، ولكن حظوظه في كسب الاستئناف تبدو ضئيلةً للغاية، وذلك لصعوبة إثبات ارتكاب برايش لخطأ فادح، لا سيما وأنه لم يُشهر بطاقته الحمراء في وجه اللاعب الخطأ.

وحتى في حال استأنف يوفنتوس على اعتبار أن لاعبه البرتغالي لم يرتكب خطأ يستحق العقوبة، فإنه من غير الممكن تخفيف البطاقة الحمراء إلى أخرى صفراء.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب

H