مورينيو يطالب لاعبيه الاقتداء بفيدرر قبل موقعة يانج بويز

رويترز

قال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء إن فريقه لن يتذرع بالعشب الصناعي إذا فشل في الفوز على يانج بويز السويسري في بيرن في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيخوض يونايتد المباراة الأربعاء على العشب الصناعي ودعا مورينيو لاعبي فريقه إلى الاقتداء بلاعب التنس السويسري المخضرم روجر فيدرر في قدرته على التأقلم مع مختلف أنواع الملاعب.

وأحرز فيدرر، الحائز على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، بطولات على مختلف أنواع الملاعب وأعرب مورينيو عن إعجابه بقدرة اللاعب السويسري على التأقلم.

وأضاف المدرب البرتغالي في مؤتمر صحفي: "لا أريد أن أتذرع بالعشب الصناعي ... كعذر محتمل لتقديم أداء ضعيف، الكل يعرف أنه مختلف (أرضية الملعب) ولكن ... نحن هنا في سويسرا مسقط رأس واحد من أفضل لاعبي التنس على الإطلاق. أنا متأكد من أنه لا يشعر بارتياح في بعض الأحيان باللعب على ملعب معين. لكن عليه أن يلعب ويفوز، الجميع يعرف أنه (فيدرر) يفضل اللعب على أرضية معينة لكنه كان يفوز أيضا على الملاعب الأخرى لهذا يجب علينا التأسي به".

ويخوض مانشستر يونايتد المباراة بحالة معنوية جيدة بعد أن نجح في تجاوز بداية متعثرة للموسم بالفوز في آخر مباراتين في الدوري الإنجليزي الممتاز. وقال مورينيو إن الخسارة 3-صفر أمام توتنهام هوتسبير الشهر الماضي كانت نقطة تحول.

وأضاف: "أعتقد أننا نتحسن. توصلنا إلى التوازن المطلوب، نجحنا في الفوز في مباراتين صعبتين ومهمتين خارج ملعبنا. لهذا أشعر بالسعادة لكنني كنت سعيدا أيضا بعد الهزيمة امام توتنهام ... كانت تلك المبارة نقطة تحول للفريق".

ولم يرافق أنطونيو فالنسيا الظهير الأيسر، الذي يعاني من آلام مزمنة في ركبته، فريقه وظل في مانشستر ومن المقرر أن يحل لوك شو بدلا منه في التشكيلة الأساسية.

وقال مورينيو: "فالنسيا هو اللاعب الوحيد الذي سيغيب بسبب إصابته. لكن باستثناء هذا فإننا سنخوض المباراة بكامل قوتنا".

ورغم التفاؤل بشأن أداء يونايتد في الآونة الأخيرة فإن مورينيو لم يكشف عن رؤيته إزاء ما قد يفعله فريقه في أبرز البطولات الأوروبية هذا الموسم.

وأوضح: "أعتقد أنه من السابق لأوانه الحديث عن فرصنا لأننا لم نلعب مباراتنا الأولى بعد. ينصب تركيزنا على المباراة وبعدها في بقية مباريات المجموعة. يجب أن نركز أولا على التأهل، دائما ما أقول أن البطولة تصبح قريبة بعد التأهل لدور الثمانية لكن حاليا لا يزال الوقت مبكرا للغاية".

وأوقعت القرعة مانشستر يونايتد في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا يوفنتوس بطل إيطاليا وفالنسيا الإسباني.

 



مباريات

الترتيب

H