كوتينيو يتعجّب من ابتعاد برشلونة عن لقب دوري أبطال أوروبا

 

أبدى فيليبي كوتينيو، صانع ألعاب برشلونة، استغرابه من قلة منافسة الفريق الكتالوني على بطولة دوري أبطال أوروبا في السنوات القليلة الماضية.

واحتكر ريال مدريد اللقب القاري في المواسم الثلاثة الماضية، ليعود آخر لقبٍ في خزانة غريمه اللدود برشلونة إلى موسم 2014-2015.

ويستعد برشلونة لاستهلال مشواره في المجموعة الثانية ضد بي اس في ايندهوفن، حيث سيُسمح لكوتينيو بالمشاركة في أول مباراةٍ له بقميص النادي في دوري أبطال أوروبا منذ انتقاله إليه في يناير/كانون الثاني 2018.

واعترف الدولي البرازيلي قبل ظهوره الأول، "من الصعب شرح السبب لتتويج برشلونة بلقبٍ واجدٍ فقط من آخر 4 نسخٍ من دوري أبطال أوروبا. كما أنه (ليونيل ميسي) أفضل لاعبٍ في العالم، وربما في التاريخ كذلك".

وواصل كوتينيو، "الوضع كان بالغ الصعوبة (في الموسم الماضي) .. كان من الصعب للغاية أن نخرج من البطولة .. أردت المساعدة بشكلٍ ما، ولكن لم يتسنى لي ذلك".

ورفض ابن الـ26 عاما في التصريحات التي نقلتها عنه صحيفة "ماركا" اعتبار برشلونة المرشّح الأبرز لعبور المجموعة الثاني، والتي تضم كذلك توتنهام هوتسبير وانتر ميلان.

وأوضح، "اختيار المرشحين هو أمرٌ تحبّذه وسائل الإعلام. نحن نلعب في مجموعةٍ بالغة الصعوبة، والتأهل ستحسمه الفوارق الطفيفة".

وفيما سيحتضن استاد "كامب نو" لقاء الذهاب بين برشلونة وبي اس في ايندهوفن، فإن استاد "فيليبس" سيحتضن موقعة الإياب في الـ29 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب

H