بعد انتقاداته للحكم .. زيدان يطالب جوارديولا بالتزام الصمت

 

رد زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، على تصريحات جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بشأن الحكم أنطونيو ماتيو لاهوز.

وكان جوارديولا قد وجّه انتقاداتٍ لاذعةٍ إلى لاهوز، والذي أدار إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقه وليفربول، متهما إياه بأنه يسعى للتميّز –على حد تعبيره- من خلال القرارات المثيرة للجدل.

وكان الحكم الإسباني قد اضطر إلى طرد مواطنه بين شوطي المباراة بسبب مجادلة جوارديولا له حول صحة الهدف الملغي لمانشستر سيتي.

وعلّق زيدان على حادثة طرد جوارديولا قائلا، "على المرء أن يلتزم الصمت أحيانا"، في إشارةٍ إلى الحوار الحاد الذي تسبب في طرد المدرب الشاب، وإرغامه على مشاهدة الشوط الثاني من المدرجات.

وواصل زيدان في تصريحاتٍ نشرتها صحيفة "مانشستر ايفنينج نيوز" البريطانية، "كانت هناك لحظاتٍ استطعت فيها أن أجادل الحكّام، لكني لم أفعل".

وكان جوارديولا في انتقاداته إلى لاهوز قد شبّه قراراته بقرارات فيكتور كاساي، والذي أدار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بين ريال مدريد وبايرن ميونخ.

وكان الحكم المجري قد أشهر الطرد في وجه أرتورو فيدال، نجم بايرن ميونخ، ليساهم في ذهاب الفوز إلى ريال مدريد، بحسب تلميحات جوارديولا.

ولكن زيدان اكتفى بالرد قائلا، "ما قاله جوارديولا لا يهمني لأننا عبرنا (ربع النهائي)، وتوّجنا بدوري أبطال أوروبا".

وكانت موقعة ذهاب ربع النهائي بين ريال مدريد ويوفنتوس أيضا قد شهدت لغطا واسعا بسبب القرارات التحكيمية للإنجليزي مايكل أوليفر.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب