أليجري ينسب تفوق يوفنتوس على توتنهام هوتسبير إلى تبديلاته

أشار ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، إلى الدور الذي لعبته تغييراته في فوز فريقه بنتيجة 2-1 على توتنهام هوتسبير.

واختطف يوفنتوس بذلك بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن انتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين بالتعادل بنتيجة 2-2.

وبعد التأخر بهدفٍ في الشوط الأول، قام أليجري بتغييراتٍ هامةٍ، مثل الزج بستيفان ليشتستيانر عوضا عن مهدي بنعطية، وكوادو أسامواه عوضا عن بليز ماتويدي.

وعلّق المدرب الإيطالي، "التغييرات صنعت الفارق، وأعطتنا دفعتنا حقيقيةً. لقد كان الوقت المناسب لها في ظل وجود هبوطٍ طفيفٍ في الطاقة البدنية للاعبي توتنهام هوتسبير".

وأكمل ابن مدينة ليفورنو، "حتى حينما كنا متخلفين بهدفٍ، كانت لدينا ردة فعلٍ جيدةٍ، وواصلنا اللعب. لقد كنا نعلم بأننا نستطيع التسجيل، ولم يكن يقلقنا سوى استقبال هدفٍ ثانٍ".

إلا أنه بحسب التصريحات التي نقلتها قناة "سكاي سبورتس" البريطانية عن أليجري، فإن معظم الثناء ذهب للاعبي يوفنتوس بعد أن قلبوا النتيجة في غضون 3 دقائقٍ.

وقال ابن الـ50 عاما، "اللاعبون قدّموا أداءً مذهلا .. (باولو) ديبالا و (جونزالو) هيجواين بذلوا مجهودا رائعا، وحققوا نقلةً عظيمةً".

وعبّر أليجري عن رضاه بالوصول إلى ربع النهائي، مضيفا بأن "كل شيءٍ جائزٍ في دوري أبطال أوروبا"، على حد تعبيره.

ووصل أليجري إلى المباراة الختامية في مناسبتين من قبل مع يوفنتوس، ليتكبد الخسارة في كليهما.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H