كونتي يعترف بالتفريط في العمل التكتيكي بعد سقوطه ضد روما

وعد أنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي، بالالتفات إلى الجوانب التكتيكية من اللعبة بعد خسارته بنتيجة 3-0 من روما ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وفي رابع جولات المجموعة الثالثة، تنازل تشيلسي عن الصدارة، إذ تجمّد عند نقطته الـ7، سامحا لروما باحتلال المركز الأول بـ8 نقاطٍ.

وكان روما قد استطاع التقدم منذ الثانية الـ39 بقدم ستيفان الشعراوي، والذي عاد ليضيف هدفا ثانيا خلال الشوط الأول، تاركا لدييجو بيروتي مهمة تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة الـ63.

وقال كونتي في تصريحاتٍ نقلتها شبكة "اي اس بي إن" الأميركية، "الشوط الأول كان جيدا، وصنعنا العديد من الفرص للتسجيل، ولكن التأخر بنتيجة 2-0 لم يكن منصفا".

وأكمل، "ولكن في الشوط الثاني، كان أدائنا بالغ السوء. روما أظهر رغبةً أكبر في القتال والفوز. أنا محبطٌ من شوطنا الثاني، وبعد هكذا أداء، علينا تحمّل المسؤولية".

وردا على النتيجة الثقيلة في "الاستاد الأولمبي"، أكد كونتي بأنه سيبذل المزيد من الجهد على خططه.

وأوضح اللاعب الإيطالي السابق، "حين تستقبل 3 أهدافٍ، عليك بأن تقلق. ذلك يعني بأن شيئا ما غير ناجح .. علينا العمل على الجانب التكتيكي. نحن لم نعمل كثيرا على ذلك الجانب خلال الموسم الحالي".

وحذّر ابن مدينة ليتشي لاعبيه من موسمٍ بالغ الصعوبة إذا لم يفهموا سريعا الطريق الذي يجب عليهم السير فيه، على حد تعبيره.

وصرّح كونتي، "علي محاولة إيجاد القوة على فهم، والانتفاع من هذه الهزيمة بشكلٍ إيجابي. علينا التنقيب (عن القوة في دواخلنا) بشكلٍ عميقٍ جدا جدا".

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين الإيطالي والإنجليزي قد انتهت بالتعادل بنتيجة 3-3 في استاد "ستامفورد بريدج".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H