أرسنال يحصل على فرصة للثأر من بايرن في دوري الأبطال

حصل أرسنال الانجليزي على فرصة جديدة للثأر من بايرن ميونيخ بطل ألمانيا عندما أوقعت قرعة دور 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الفريقين في مواجهة مباشرة اليوم الاثنين.

وسبق للفريقين أن التقيا في مراحل خروج المهزوم ثلاث مرات وكان الفوز في جميع هذه المناسبات من نصيب الفريق الألماني.

وفاز النادي البافاري بنتيجة 3-2 في إجمالي مواجهتي الذهاب والإياب في 2003 وتفوق بفارق الأهداف خارج الملعب بعد التعادل 3-3 في 2013 وفاز 3-1 في أخر مواجهة مع النادي اللندني في مراحل خروج المهزوم بالبطولة في 2014.

كما سيحاول باريس سان جيرمان تغيير حظوظه في البطولة عندما يواجه برشلونة الاسباني الذي أقصى بطل فرنسا في دور الثمانية بالبطولة عامي 2013 و2014.

وأوقعت القرعة التي سحبت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون السويسرية ريال مدريد حامل اللقب في مواجهة نابولي الايطالي. وستقام مباراة الذهاب في العاصمة الاسبانية.

وفي مباراة قد يشوبها بعض التوتر يواجه باير ليفركوزن فريق أتلتيكو مدريد بعد المشادة التي وقعت بين مدربيهما روجر شميت ودييجو سيميوني في المنطقة الفنية عندما التقي الفريقان قبل موسمين.

وفي تلك المناسبة تقدم أتلتيكو في البطولة على حساب منافسه الألماني بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

وقد يشعر أرسنال أنه أمام أفضل فرصه للتغلب على بايرن الذي لم يقدم الأداء القوى الذي ظهر به في المواسم الماضية على المستويين المحلي والأوروبي.

وقال ديفيد مايلز الأمين العام لأرسنال "تأهلنا إلى أدوار خروج المهزوم 14 مرة على التوالي .. بفضل أرسين فينجر والفريق على مدار تلك الفترة."

وأضاف "سيعتقد الجمهور أن القرعة الصعبة ستنهي مشوارنا مجددا.. في مرحلة ما لابد وأن تتغير الأمور وسنتغلب عليهم."

وسيلعب يوفنتوس بطل ايطاليا أمام بورتو مجددا في تكرار لنهائي كأس أبطال الكؤوس الأوروبية 1984 والتي انتهت بفوز الفريق الايطالي 2-1.

وسيتواجه اشبيلية وليستر سيتي الإنجليزي للمرة الأولى وكذلك الحال بالنسبة لمواجهة مانشستر سيتي وموناكو.

وستتجدد مواجهة بنفيكا البرتغالي في مواجهة بروسيا دورتموند الألماني بعد انتظار دام 52 عاما بعدما تواجه الفريقان في كأس أوروبا موسم 1963-1964.

وستقام مباريات الذهاب أيام 14 و15 و21 و22 فبراير شباط المقبل.

وستقام مباريات العودة أيام 7 و8 و14 و15 مارس آذار 2017.

 



مباريات

الترتيب

H