فينجر يحذر لاعبي أرسنال من الإفراط بالثقة

حذر الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال الإنجليزي لاعبيه من الإفراط بالثقة بعد الفوز الكاسح على ضيفه لودوجوريتس البلغاري 6-صفر الاربعاء في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

ويبدو فريق "المدفعجية" في قمة مستواه حاليا بعد أن حقق فوزه السابع على التوالي في مختلف المسابقات.

ويتصدر ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا برصيد 7 نقاط، بفارق الاهداف امام باريس سان جرمان الفرنسي، وهما يتجهان لحجز بطاقتي التأهل الى الدور الثاني لأن كلا من بال ولودوغوريتس يملك نقطة واحدة فقط.

كما أنه استعاد توازنه بسرعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فبعد خسارة وتعادل في المرحلتين الأوليين، حقق ستة انتصارات متتالية آخرها على سوانسي سيتي السبت الماضي، رافعا رصيده الى 19 نقطة دخل بها شريكا لمانشستر سيتي في الصدارة.

قدم أرسنال عرضا كبيرا أمام فريق بلغاري متواضع وتناوب على تسجيل أهدافه التشيلي اليكسيس سانشيز وثيو والكوت واليكس تشامبرلاين والألماني مسعود اوزيل (3 اهداف).

وارتفعت التكهنات بإحراز أحد الألقاب هذا الموسم، لكن فينجر دعا لاعبيه الى الحفاظ على هدوئهم وعدم الافراط بالتفاؤل.

وقال فينجر "دعونا لا نحكم سريعا، لدينا فريق قوي وروح قوية، ولكن يجب الاهتمام به وان تبقي قدميك على الارض، ربما تكون الثقة عالية، فلدينا توازن جيد في الفريق حاليا".

وتابع "في هذه اللعبة، امور كثيرة تكون مرتبطة بالثقة، اشعر بذلك في الوقت الحالي لأننا نحقق الفوز بمباراة تلو الاخرى، ربما نمر بفترة يكون فيها الضرر النفس أقل".

وعن امكانية احراز لقب كبير هذا الموسم قال "الطريقة الوحيدة للفوز بشيء كبير يكمن في التركيز على المباراة المقبلة والعمل بتواضع".

واوضح المدرب الفرنسي "اننا نستفيد من الفرص، هل لان لدينا الكرة الأخيرة هي افضل ان اللمسة الاخيرة هي افضل؟، فمن الصعب تحليل الامر".

وبدا فينجر متحمسا لتقدم الالماني اوزيل الى المساندة الهجومية بحثا عن تسجيل الأهداف بعد ان بقي في معظم الفترات السابقة يقوم بدور صانع الالعاب بقوله "يبدو انه تذوق طعم التسجيل، في السابق كان يلعب في الخلف ويمد رفاقه بالكرات، والان يتقدم للهجوم اكثر، وهذا ما يجب ان نشجعه".

ويلتقي أرسنال مع ميدلزبره بعد غد السبت في الدوري الإنجليزي.

وعما اذا كان سانشيز سيغيب عن المباراة بعد ان أخرجه في الدقيقة 73 امام لودوجوريتس قال فينجر "أردت فقط منحه قسطا من الراحة، لكنه جاهز بدنيا".



مباريات

الترتيب

H