5 أمور تمنح ريال مدريد أفضلية العبور لنهائي الأبطال

لا شك أن مواجهة فريق بحجم مانشستر سيتي الإنجليزي، لن تكون بالأمر الهين، خصوصا عندما يتعلق الأمر بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن الأمر كان عكسيا لدى معظم جماهير ريال مدريد الإسباني بعد أن أوقعتهم القرعة معاً، ليفرح البعض ويطمأن الآخر، بعد أن تفادوا البافاري بايرن ميونيخ والجار أتلتيكو مدريد.

ويعتقد العديد من جماهير الفريق الملكي أن محطة السيتيزين ستكون الطريق الأسهل لهم للعبور لنهائي الأبطال، وذلك مقارنة مع الغريمين الآخرين الذين جمعتهما القرعة معاً، وكان الريال قد واجهة الفريق الإنجليزي قبل ثلاثة مواسم في دور المجموعات وانتصر حينها ذهابا وتعادلا إيابا.

وبالتأكيد الوصول لنهائي دوري الأبطال ليس بالأمر السهل، لكن ربما هنالك بعض الأمور التي تمنح الريال أفضلية العبور على حساب مانشستر سيتي.

1 – رونالدو وبيل

الريال يمتلك أسلحة فردية قوية قادرة على حسم المواجهة في دقائق، والتي تتمثل في لاعبين مثل بيل ورونالدو، والذين أثبتا قدرتهما على التسجيل في أي وقت، بعكس مانشستر سيتي الذي يمتلك فريقا متكاملا، دون الاعتماد على الاداء الفردي في حال ساءت الأمور.

2 – تكتيك إنجليزي

دائما ما يكون لاعبي ريال مدريد اكثر ارتياحا عند مواجهة معظم الفرق الإنجليزية التي تلعب كرة شاملة دون اللجوء لإغلاق مناطقهم، وهذا ما سيمنح كتيبة زيدان فرصة للحرية الهجومية واللعب على الأطراف.

3 – زيدان

منذ استلام الفرنسي زيدان مهمة الإشراف على ريال مدريد بات واضحا للجميع التحسن الكبير على أداء لاعبي الفريق، سواء على الجانب النفسي أم التكتيكي، وقد يكون ذلك دافعا إضافيا للاعبين في الخروج من الموسم بلقب كبير في أول موسم لزيزو.

4 – نتائج الفريقين

 رغم خروج الفريق الملكي من سباق المنافسة على لقب الليجا قبل عدة جولات، إلا أن انتفاضته الأخيرة قلصت الفارق مع المتصدر برشلونة لنقطة واحدة، بالإضافة لعبوره لنصف نهائي الأبطال، وتقديمهم لمستوى رائع ونتائج إيجابية رفقة المدرب زيدان، في حين يصارع مانشستر سيتي لكسب مقعد العبور لدوري الأبطال في البريميرليج، وتقديمه لمستوى دون المعهود بسبب عدم الاستقرار الذي يعيشه الفريق بسبب اعلان رحيل المدرب بيلجريني وبعض اللاعبين، كل هذه الأمور قد تصب في مصلحة الريال.

5 – الخبرة

بالتأكيد خبرة الفريق الملكي ستطغى على معطيات المباراة، بعد أن تمكن الريال من حصد اللقب 10 مرات بالإضافة لوصوله للمباراة النهائية في العديد من المرات، في حين مانشستر سيتي سيخوض مواجهة نصف نهائي للمرة الأولى في تاريخ الفريق.



مباريات

الترتيب